يوم للتغذية الصحية في مدرسة الزيتون الابتدائية في كفرمندا

تغذية صحية تضمن لك حياة هنية بمشاركتك بكل فعالية حضرت بدقة متناهية، تمنحك فرصة اكتساب قيم سامية تطمح الى الشعور بالآخر، تنمية نمط غذاء سليم وكيفية ادارة الصراعات، وذلك من خلال فعاليات شيقة جرت في مدرسة الزيتون يوم السبت 21.12.2013 .

حيث افتتح اليوم بحركات رياضية ايقاعية قدمها معلم التربية البدنية هشام حلومي، إن التناغم بين الموسيقى والحركة خلق جوًا من التفاعل بين الطلاب والمعلمين ليصلوا الى درجة الاستمتاع ويدخلوا بعدها الى صفوفهم بنظام ونشاط وليشاركوا بفعاليات متنوعة شملت :
1 – ورشة عمل لأولياء امور طلاب طبقة الصفوف الاولى والثانية هدفت الى توعية الأهل الى كيفية اكساب ابنائهم مهارات التفكير العليا بواسطة فعاليات عملية شيقة شارك فيها الاهل ابناءهم تناقشوا ، خططوا وصمموا معا أجمل النماذج والتصاميم من الفواكه والخضار.
2 – محاضرات حول التغذية السليمة من قبل أخصائية تغذية .
3 – دمج موضوع التغذية الصحية في المواضيع التعليمية المختلفة.
4 – سوق الزيتون الصحي: قام كل صف باختيار منتج صحي ليتم بيعه في السوق ومن الجدير بالذكر ان فعالية السوق تستقطب اعجاب جميع الطلاب حيث انهم يرتادون السوق للشراء بمتعة مما يشجعهم على تنمية نمط صحي وسليم وكذلك تقليل نسبة العنف خلال الاستراحة، ولم تتوقف المتعة عند الطلاب بل تخطت ذلك لتصل الى الأهل الذين شاركوا بعملية التحضير للبيع والشراء، وكذلك لجنة اولياء الأمور المدرسية التي تنقل اعضاؤها ما بين المحطات وشاركوا الطلاب بهجتهم.
5 – ولاكتمال نمط صحي سليم وتنمية قيمة الانتماء قام جميع طلاب المدرسة بزراعة خضار في حديقة المدرسة حيث أخذ كل صف على عاتقه قطعة أرض قام بتحضيرها وزراعتها بشتى أنواع الحبوب والأشتال ( بقدونس ، خس ، جزر ، بصل ، حمص وفول) تحضيرا لسوق أخر في نهاية شهر آذار.

ان البسمة التي ارتسمت على وجوه الابناء ومشاركة الاهل الفعالة سواء أكان ذلك بالمشاركة بالفعاليات او بتحضير المنتج وعملية البيع والشراء لخير دليل على نجاح وتميز هذا اليوم ويرجع ذلك الى تخطيط متميز من قبل مركزات الفعاليات الاجتماعية: لطيفة حجوج ، احلام طه ونسرين زيداني مع تنفيذ يتسم بإخلاص وتفانٍ في العمل من قبل طاقم المدرسة ( مربين ، معلمين وعاملين ) وبمشاركة ودعم فعال من قبل الاهل الكرام.























































































































































































































































أضف تعليق:

التعليقات

  • الفعالية عنجد حلوة كثيير وكان فيها تعاون .

  • الله يعطيكوا ألف عافية ، كما عودتمونا دائماً بفعالياتكم المتميزة والشيقة

  • بشهي الاشي

  • الفعالية عنجد حلوة اللة بحلاة شكرن الكم عملت خيرة كفرمندا محمد شاهن

  • يعني الكرات شكلاتة مش صحية لانها فيها سكر كثير بدكوا تمرضوا لولاد مرض السكري لسمح الله

  • كل الاحترام لجميع اعضاء الطاقم وقدما نحو تنمية جيل سليم ومتنور... منور استاذ احمد مندلاوي وشكرا على التعاون المجدي لنا كاهل في التوجه الاخير اليك..

  • استاذ احمد منور الصور

  • عنجد اشي كتير حلو

  • حلو كثيرررررررررر واحلى صف الرابع ب