4 تعديلات غذائية صحية لشعر أكثر كثافة

إنها حقيقة لا يمكن إنكارها أن الشعر هو واحد من الجوانب الهامة لمظهر وشخصية لا تشوبها شائبة، أليس كذلك ؟

لاشك أن كل امرأة على وجه الأرض ترغب في الحصول على شعر صحي قوي لا يضعف مع التقدم في العمر. لكن عندما نتحدث عن الشعر الصحي، فإن هذا لا ينطبق على منتجات العناية بالشعر أو الخلطات الطبيعية فقط. فترتبط صحة شعرك ارتباط وثيق بما تتناولينه. تناول الطعام الصحي هو الحل الأكيد للحفاظ على صحة وجمال شعرك.

ولضمان نمو شعر كثيف وصحي، فمن أهم وأفضل الطرق لتحقيق ذلك هو باتباع نظام غذائي صحي. فيعمل الطعام على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير خلال فترة بسيطة. 

تعرفي من خلال هذا المقال إلى بعض التعديلات البسيطة في نظامك الغذائي كي تتمتعي بشعر صحي أكثر كثافة وقوة.

 

1- تناول مصادر البروتين
نعلم جميعًا أن الشعر يتكون من أنواع البروتين التي تسمى بالكيراتين. وهذا يعني أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يساعد على الحفاظ على صحة الشعر ويعمل على تجنب العديد من مشكلاته. كما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر.

وفقًا لبعض الأبحاث، ينصح بتناول 3 حصص من البروتين خلال اليوم. ومن أفضل المصادر الغنية بالبرويتن هي اللحوم الحمراء فهي الأكثر صحية وخالية من الدهون المشبعة.

كما يتوافر البروتين أيضًا في المكسرات، الدواجن، البيض، الأسماك، المأكولات البحرية، فول الصويا، البقوليات والعدس. احرصي على إدراج تلك الأطعمة خلال نظامك الغذائي اليومي لتحصلي على نتائج سريعة لنمو وكثافة شعرك.

2- شرب كميات وفيرة من الماء
ترطيب الجسم من أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها، وشرب الماء هو أفضل وسيلة لتحقيق ذلك. فلا يعمل الماء على تعزيز وظائف أجهزة الجسم المختلفة، لكنه يساعد أيضًا على تنقية السموم والشوائب خارج بصيلات الشعر. احرصي على شرب كمية لا تقل عن 10 أكواب من الماء خلال اليوم لضمان نمو شعرك بطريقة صحية، حيث يعمل أيضًا على تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس. تجنبي المشروبات الغازية والكولا، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي تعيق نمو الشعر.

3- تناول الدهون الصحية
الدهون الصحية من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي يجب إدراجها في النظام الغذائي لتحفيز نمو الشعر. فالنظام الغذائي قليل الدهون قد يؤثر بشدة على جودة الشعر، كما قد يؤدي لتساقطه. زيت الزيتون وزيت الكانولا من أفضل الدهون الصحية التي يمكن استخدامها لتحضير الطعام بشكل صحي. الأحماض الدهنية والأوميجا 3 هي واحدة من أفضل الاعتبارات الغذائية الصحية التي لا بد من إدراجها في نظامك الغذائي اليومي، وهي متوافرة في السلمون، الجوز، الأفوكادو، وبذور الكتان.

4- الفواكه والخضروات الطازجة
ليس هناك شئ أكثر فائدة للجسم من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن. تأكدي من تناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي. لضمان تحسين صحة الشعر والحفاظ عليه من المشكلات الشائعة، أضيفي الخضروات والفواكه بأشكالها المختلفة لغذائك.

الأطعمة الغنية بفيتامين C والزنك مطلوبة بشدة لنمو وصحة الشعر. أيضًا الجزر من المصادر الغنية بفيتامين A، وهو من الفيتامينات الأساسية لنمو وصحة الشعر.

تمتعي بشعر صحي أكثر كثافة مع بعض التعديلات الغذائية البسيطة والصحية لنظامك الغذائي اليومي.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت