فعالية أصحاب المهن الأكاديمية في المدرسة الثانوية كفرمندا

ضمن إطار مشروع التوجيه المهني, نظمت المدرسة الثانوية في كفرمندا فعالية تعرف على أصحاب المهن الأكاديمية في المجتمع, لطبقة الثواني عشر, وذلك يوم السبت الموافق 2014-2-8. شارك في الفعالية كل من السادة: الطبيب د. عبد السلام بشناق، المحامي مجدي زيدان، المحامي ايهاب عيساوي، المهندس مصطفى عرابي، المهندس حسين طه عبد الحليم،المهندس خالد عيساوي، عمر مراد وميساء حاج في مجال العلاج المساند، الممرض بهاء زيدان، الممرض سرحان مراد، الصيدلي حسام ابو يونس، مهندس حاسوب سليم بشناق، تقني بناء ومساحة وائل زيدان، مدقق حسابات حسين عبد الله طه، مدقق حسابات منير عيساوي، علم نفس أليف بشناق، عاملة اجتماعية راضية حصري، عاملة اجتماعية ايمان حاج.

تم استقبال السادة الضيوف في مكتبة المدرسة، حيث رحب مدير المدرسة الأستاذ طارق قدح بالجميع مقدما لمحة سريعة عن المدرسة , وتحدث بإيجاز عن الفعالية وأهدافها المتمثلة بتعريف الطلاب على مهن مختلفة وأماكن تعلم المهنة، ظروف مزاولة المهنة، مجالات العمل في المهنة وتوفر فرص العمل، سلم الرواتب في المهنة, وأن يتحدث كل صاحب مهنة عن سيرته الذاتية . ووزع برنامج الفعالية طالبا من أصحاب المهن الاستماع للطلاب وإعطاءهم فرصة تقديم أسئلة حيث أن طلاب الثواني عشر على مفترق طرق هام في حياتهم, وعندهم الكثير من التخوف حول موضوع اختيار المهنة. ثم وشكر الجميع متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
دخل الضيوف إلى الصفوف, وقدم كل صاحب مهنة شرحا مفصلا عن المهنة التي يزاولها، وقد تعرف الطلاب على كل هذه المهن وسألوا أسئلة كثيرة حول كل مهنة وتلقَوا الإجابات الوافية منهم على أسئلتهم واستفساراتهم وقد أبدى الطلاب اهتمامهم بهذه الفعالية.

بعد انتهاء هذه الفقرة, تم تلخيص الفعالية مع أصحاب المهن وتقديم عدة اقتراحات بان تكون تتمة لهذه الفعالية حيث يتم ارشاد بشكل فرداني لكل طالب أو مجموعة تهتم بمهنة معينة ، وأن يزور الطلاب أصحاب المهن في مكاتبهم وأماكن عملهم، وكذلك البدء بهذا المشروع من الصف العاشر.
وبدورنا نشكر كل أصحاب المهن الذين تطوعوا وحضروا إلى المدرسة، بارك الله بكم جميعا.















































أضف تعليق:

التعليقات

  • أحلى صف هو صف١٢اربعه ههههههههههه

  • الشي كثير حلو بس هذا هيك ما بينفع انكو تعملو لكل الثواني عشر الا ثاني عشر 9 لا عنحد هذا ضلم وما بينفع فسش حدا احسن من حدا ولازم شو بتعملو لباقي صفوف تعملو كمان لصف الثاني عشر 9