إِستقبال الفصل الدراسي الثاني بأجواء احتفالية في مدرسة ابن خلدون كفرمندا

الموسيقى هي الجمالُ المسموعُ والحلقةُ الّتي تربطُ الرّوحَ بالحسِّ" (بتهوڤن)
بمبادرة خاصٓة و مميزَّة من مربي الصفوفِ الخاصّة في مدرسة ابن خلدون الإعدادية يستقبلون فصلهم الدّراسيّ الثَّاني بفعاليَّة ترفيهيَّة خارجة عن المألوف، مكللة بالعزف الموسيقي وطرب الرّوح، فالموسيقى هي غذاءٌ للرّوح والنفس كما هو العلمَ غذاءٌ للعقل والفكر، وتطبيقاً لقول أرسطو الشهير "ان الموسيقى أسمى من ان تكون اداة للهو والسرور والتسلية". لهذا استضافت صفوف التربية بفعالية موسيقية مميزة حيث افتتح الفعالية مدير المدرسة الاستاذ محمد زيادنة ورحب  بعازف الچيتار السيد ڤيكتور جناوي من مدينة عكا. وبدأ السيد ڤيكتور بتعريف الطلاب على آلة الچيتار وشرح عن مكوناتها وطريقة صنعها بشكل نظري، مما ساقه بعد ذلك ليعرّفهم عليها بشكل عمليّ وتطبيقي.  فبعد ان عزف لهم بعض المقطوعات الموسيقية الجميلة والجذابة دعاهم ليجربوا ويعزفوا بأنفسهم بعض الألحان، مما ادخل البهجة والسرور في نفوسهم وكسر روتين التعليم. 
وقد اختتمت هذه الأجواء الاحتفالية والفعاليات المميزة بتوزيع الزِّي الرِّياضي الموحد الذي تبرع به السيّد عادل عزام لطلاب الصفوف الخاصة ليرتدوه في مباريات كرة القدم الجارية في دوري المدرسة. 
وفي النهاية، لا يسعنا إلاّ  تقديم الشكر والثناء لمعلمي التربية الخاصة ونخص بالذكر الأُستاذ وليد على مبادرته الطيّبة وسعيه لتشجيع طلابه ودعمهم تربوياً وتعليمياً ودأبه المميز لتشجيع وإسعاد طلاّبه.















































أضف تعليق:

التعليقات

  • منوره والله يا أم علي

  • منوره يا رامي طرشيحا