طلاب مدرسة ابن سينا الابتدائية كفرمندا يبحرون بأمان في شبكة الانترنت

ضمن أسبوع الانترنت الأمن  وتحت شعار "   تصرف بحكمة على الشبكية وامضي قدماً " ومن منطلق الحرص على مساعدة الطلاب في مواجهة التطور التكنولوجي الهائل وأهمية الموضوع ومدى تأثيره على حياتنا اليومية نظمت إدارة  مدرسة ابن سينا أسبوعا خاصا غنيُ بالفعاليات والنشاطات التي  تهدف إلى زيادة الوعي عند الطلاب.

وقد خصص هذا الأسبوع لتوعية الطلاب للمخاطر الموجودة بشبكة الانترنت، وإرشادهم لكيفية الإبحار الحكيم والآمن داخل الشبكة من قبل مركز الحوسبة الأستاذ لؤي سعدي . وقد توج هذا الأسبوع بيوماً خاصاً تخلل  ورشات عمل صفيّة في داخل الصفوف قام بتنفيذها المعلمين بمشاركة الطلاب ، شمل تقديم عرضًا عن تعريف الانترنت وايجابياته واستخداماته في التعليم ومن خلاله تم التطرّق للخدمات الجمة التي يقدمها لنا الانترنت. مناقشة قصص واقعية حدثت على شبكة الانترنت في مجموعات داخل الصف ،استبيان محوسب لطلاب المدرسة عن كيفية استعمال الانترنت، توزيع نشرة للطلاب وللأهل لأهمية دورهم في تهذيب سلوك أولادهم، نشر اتفاقية استعمال الإنترنت بين الوالدين والأولاد ، توعية الطلاب لمخاطر استعمال الإنترنت وخصوصا شبكات التواصل.

مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي ، قال: " يُعتبر عالم الانترنت سلاحاً ذو حدين فنجد من جهة في هذا العالم الواسع الجديد والمفيد ومن جهة أخرى علينا أن نحذر من الأمور السلبية والضارة والهدامة ففي سبيل ضمان إبحار امن بعيدا عن الأخطار التي قد يتعرض لها طلابنا تم تنظيم أسبوع الانترنت الأمن ، وذلك في سبيل إكساب طلابنا آليات الإبحار الأمن والسليم وذلك من خلال فعاليات ترفع من نسبة الوعي لدى الطلاب وتساهم كل المساهمة في ضمان تصرف سليم وحكيم وفهم الأبعاد القانونية والأبعاد السلبية للمخاطر التي تقف وراء شبكة الانترنت نتيجة الإبحار الغير سليم، لذلك نحرص في كل عام على تنظيم هذه الفعاليات التثقيفية والتي تساهم في رفع الوعي لدى الطلاب من اجل ضمان إبحار آمن وسليم عبر الشبكة" .

يشار إلى أن قام على تنظيم أسبوع الانترنت الأمن  الأستاذ لؤي سعدي  مركز الحوسبة ، الأستاذ حسين عبد اللغني مستشار المدرسة ، والأستاذ بلال حمزة .




































































































































































أضف تعليق:

التعليقات

  • اكثير حلوووووووووووووووو

  • تسلمي

  • تسلمي

  • كان يوم الانترنت جميل وأتمنى ان يتكرر