10 أشياء عليك تجنبها لتشعر بالسعادة

مع تزايد ضغوط الحياة اليومية وأعباء العمل يفتقد الكثيرون إلى الشعور بالسعادة وراحة البال رغم توفر الكثير من وسائل الرفاهية والتسلية ومقومات الحياة التي تساعد على ذلك.

وتؤكد الدراسات والإحصائيات أن السعادة لا ترتبط فقط بالمال والثروة كما يعتقد الكثيرون، بل هناك عوامل أخرى أكثر أهمية لتحقيق ذلك، وأورد موقع لايف هاك الإلكتروني مجموعة من المعتقدات والعادات اليومية التي يجب التحرر منها لتحقيق السعادة.

1- ربط السعادة بالآخرين
من الخطأ أن يربط الإنسان سعادته بالآخرين، لأن تبدلات الحياة تفرض ظروفاً قد يغيب معها هؤلاء، لذلك يجب أن تنبع سعادة الإنسان من داخله مهما تبدل الأشخاص من حوله.

2- البحث عن الكمال
الإنسان كائن مجبول على ارتكاب الأخطاء، والكمال لله وحده، لذلك يجب على الإنسان أن يتقبل طبيعته البشرية، ويبذل أقصى جهد ممكن، مع توقع الوقوع في الأخطاء بشكل دائم.
 
 
3- الخوف من المخاطرة
لطالما كان الخوف العدو الأول للنجاح، لذلك يجب أن يحاول الإنسان أن يتحرر من جميع المخاوف التي تسيطر عليه من أجل تحقيق السعادة المنشودة.

4- النظر إلى نصف الكوب الفارغ
ينظر البعض بنظرة سوداوية إلى الأمور، ويفكرون بشكل دائم بما ينقصهم، دون الانتباه إلى النعم التي من الله بها عليهم، وبالنتيجة يفشل هؤلاء في الحصول على ما يرغبون به لعدم قدرتهم على توظيف إمكانياتهم بالشكل الصحيح.

5- إغفال نداء القلب
يحاول الكثير من الناس التعامل مع الحياة بشكل عقلي ومنطقي، دون أخذ المشاعر العاطفية بعين الاعتبار، ويتحولون إلى ما يشبه الآلات التي لا روح فيها.

6- البحث عن السلبيات وإغفال الإيجابيات
لكل مشروع سواء كان مهنياً أو اجتماعياً أو عاطفياً بعض الإيجابيات وبعض السلبيات، والباحث عن السعادة يجب أن يعرف كيف يستفيد من الإيجابيات ويحاول تصحيح السلبيات.

7- الضغينة والأحقاد
يعد التسامح أحد شروط الشعور بالسعادة، لأنه يساعد على نشر المحبة والسلام في المجتمع، بعكس الضغينة والأحقاد التي تسبب الشقاق والعداوات.

8- التهرب من المسؤولية
يحاول البعض الهروب من المسؤولية بإلقاء اللوم على الآخرين، ولا يساعد ذلك على حل أية مشكلة بل يزيد الأمور تعقيداً، لذلك يجب أن يتحمل الإنسان مسؤولية أخطاءه ليكون قادراً على البناء عليها.

9- البحث عن غير السعداء
يميل الأشخاص الذين لا يشعرون بالسعادة والرضى عن الحياة التي يعيشونها، إلى مصاحبة أشخاص من شاكلتهم، وينصح المختصون بضرورة الابتعاد عن الأشخاص السلبيين لتحقيق النجاح والشعور بالسعادة.

10- الشعور بالنقص تجاه الآخرين
يجب دوماً قبول فكرة أن الإنسان غير قادر على أن يكون الأفضل في كل المجالات، حيث أن هناك أشخاص يمتلكون إمكانات تفوق إمكانيتنا سواء كان ذلك على الصعيد المادي أو المعنوي، وعلى الرغم من أن المنافسة أمر صحي وضروري إلا أنها لا يجب أن تتحول إلى هاجس يؤرق الإنسان بشكل دائم.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية

نصائح جميله ومفيده على كل انسان العمل بها حتى يحقق هدفه ويصل الى طريق السعاده
somaia -كوفي شوب واراجيل الميسم - كفر -مندا

1 .

الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت