رئيس الدولة يمنح مدرسة البيروني الناصرة شهادة تقدير

عمّمت مدرسة البيروني الناصرة بيانًا جاء فيه:" "تقبل الآخر" هو هدف سامي ضمن عدة أهداف لوزارة المعارف ولواء الشمال ترمي الى توطيد وتعميق قيم التسامح والاحترام لدى الطلاب. هذه السنة وللمرة الأولى قرر رئيس الدولة روبي ريفلين فتح باب المنافسة للحصول على جائزه للمدارس المتميزة ضمن هذا الإطار".

وتابع البيان: "تعمل مدرسة البيروني/الناصرة منذ قيامها السنة الماضية على مشروع شراكه موسيقي مع مدرسة "كيشت" في نتسيرت عيليت. هذا المشروع يتضمن لقاءات عدة تجمع بين طلاب عرب وطلاب يهود تجمعهم لغة الموسيقى. من خلال هذا المشروع تم تكوين فرقة موسيقية قامت بالعديد من العروض في منطقة الناصرة ومنطقة نتسيرت عيليت. هذه الشراكة استطاعت التقريب بين الطلاب رغم الاختلافات العديدة بينهم، وقد ساد جو من الشراكة، التعاون، الصداقة والاحترام المتبادل في هذه اللقاءات".

وأشار البيان: "180 مدرسة من كافة انحاء البلاد دخلت المنافسة التي أطلق عليها اسم " أمل اسرائيلي" وفقط 16 مدرسة وصلت الى المرحلة النهائية وقامت بالحصول على لقاء مميز مع رئيس الدولة الذي قام بتسليم مدير المدرسة شهادة تقدير كوسام لعمله على احترام وتقبل الآخر. وكان الحفل الختامي في مؤتمر على اسم دوف لاوتمان يوم الثلاثاء 2.6.15 في مقر الجامعة المفتوحة في رعنانا. وقد استطاعت مدرسة البيروني الحديثة نسبيًا الوصول الى مرتبه نهائية ضمن مدارس كبيره تنافست في الحصول على هذا الشرف. وقام رئيس الدولة روبي ريفلين بتسليم شهادة تقدير لمديرة المدرسة تهاني مرعي شحادة تقديرًا لجهودها في بناء برامج تهدف الى توطيد العلاقة بين الشعبين هادفه الى بناء جسر من التواصل عبر الموسيقى" إلى هنا نص البيان.

أضف تعليق:

التعليقات