كفرمندا: يوم التراث العربي في مدرسة الغزالي الابتدائية

يقول المثل " من ليس له قديم ليس له جديد ".
تحت هذا الشعار قامت مدرسة الغزالي الابتدائية كفرمندا بتنظيم فعاليه تربوية اجتماعية تعليميه , بعنوان : " يوم التراث العربي " .

وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16/6/2015 وقد تخلل هذا اليوم معرض للادوات التراثية التي استعملها اجدادنا في الماضي . حيث قام مدير المدرسة الاستاذ عزمي قدح والهيئة التدريسية باستقبال الوفود المشاركة في هذا اليوم ورحب بهم اجمل ترحيب وشكرهم على تلبية هذه الدعوة. ومن بين الضيوف الذين زاروا المعرض القائم باعمال رئيس المجلس السيد محمد يوسف قدح برفقة وفد من لجنة اولياء الامور المحلية والمدرسية الذين اثنوا كثيرا على هذه الفعالية .

كما قامت المدرسة باستضافة وفد من بيت المسنين الذين هم اجدادنا وجداتنا الذين ما زالوا يمثلون التراث العربي الاصيل الذي نحتفل به اليوم .وقد ارتسمت على وجوه الجدات والاجداد ابتسامات عريضة تعبيرا عن فرحهم وسرورهم بهذه الفعالية . كما استمتع الجميع بالاكلات الشعبية التراثية وهي طازجة ساخنة.

توجت هذا الحفل باحثة الفلكلور السيدة نائلة عزام بمرافقة المحاضرة نبيلة ابو شقارة عرض فلكلوري مميز بسرد قصة اجدادنا واغاني تراثية وامثال شعبية, حيث كان التفاعل قويا من قبل الطلاب والحضور مع هذه الفعالية .

في نهاية الاحتفال شكر مدير المدرسة الاستاذ عزمي قدح كل من ساهم في انجاح هذا اليوم وخص بالذكر مركزي الفعاليات الاجتماعية الاستاذ فتحي خليل والاستاذ زيد زياد .





















































































أضف تعليق:

التعليقات