تسمية عريقة للمدرسة الثانوية القديمة - "مدرسة مدين الثانوية"

في بادرة جميلة وطيبة تحمل بين طياتها التجديد والأمل قامت ادارة المدرسة الثانوية والهيئة االتدريسية بمشاركة مجلس الطلاب ولجنة اولياء الامور باختيار اسم جديد للمدرسة الثانوية القديمة - مدرسة مدين الثانوية او المدرسة الثانوية مدين.

وقد شملت سيرورة التسمية الجديدة اراء كافة الطلاب والمعلمين ولجنة اولياء امور الطلبة حيث اجمع جميعهم بعد عملية تصويت ديمقراطية وحره على اختيار الاسم "مدرسة مدين الثانوية".

ادارة المدرسة الثانوية مدين تبارك لاهالينا وطلابنا هذا الاسم العريق التاريخي الجميل الرنان الذي يبعث الامل من جديد في النفوس والقلوب والاذهان.

كما وسيعمل طاقم جليل من المعلمين يترأسه المربي والموجه محمد حسين مراد (ابو الشوقي) على اجراء بحوثات علمية وجغرافية وتاريخية حول الاسم "مدين" وهذا من منطلق ترسيخ الاسم عند طلابنا الاعزاء واكسابهم مهارات البحث العلمي.

مرفق ملف مستند التصويت على اختيار اسم جديد للمدرسة الثانوية القديمة.

حاليا نعرض امامكم غيض من فيض عن الاسم "مدين" حيث نعدكم وبتشويق بالمزيد عنه:
الاسم مدين كيفما عبر عنه المربي المخضرم ابو الشوقي, مدين هي البلدة المباركة التي سكن فيها سيدنا شعيب عليه السلام مع بناته حيث قدم الى هذا البلد سيدنا موسى عليه السلام وتزوج تسيبورا ابنة شعيب عليه السلام, حيث الماء والخضراء والاراضي الخصبة. وتعتبر مدين مكانا مباركا ومركزا للمنطقة بكاملها حيث يعود تاريخ هذا البلد الى الفترة الكنعانية قبل حوالي خمسة الاف سنة.























أضف تعليق:

التعليقات

  • لكي نقول ان هذه القرية هي مدين التارخية يجب ان نقدم الادلة المعتبره والعلمية لا ان نطلق العنان لخيلنا

  • مبروك الاسم الجديد.. وصراحه اختيار موفق .. انا مبسوطه كثير الي بعد من جيل اليوم حدا بتذكر اسم مدين .. وشكر كبير للاستاذ ابو الشوقي المحترم الله يطول بعمرو .. كل المعلومات الي اعطانا اياها ع زمن المدرسه بخصوص مدين بعدني بتذكرها وبرجع الفضل الو ..وبتمنى انو هاد الجيل يعرف اكثر عن تاريخ بلدنا وخاصه عن " يوم أوري" ..

  • وَوإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين ولا تقعدوا بكل صراط توعدون وتصدون عن سبيل الله من آمن به وتبغونها عوجا واذكروا إذ كنتم قليلا فكثركم وانظروا كيف كان عاقبة المفسدين وإن كان طائفة منكم آمنوا بالذي أرسلت به وطائفة لم يؤمنوا فاصبروا حتى يحكم الله بيننا وهو خير الحاكمين ) . . اولَئِكَ آبَائي، فَجِئْني بمِثْلِهِمْ،, إذا جَمَعَتْنا يا جَرِيرُ المَجَامِعُ. اهؤلاء اباؤكم ؟؟؟؟؟

  • نبارك لكم افتتاح السنة الدراسية والثانوية الجديدتين، لكنكم لم توفقوا في اختيار اسم المدرسة، لأن ( مدين ) هم القوم الذين كذبوا نبي الله شعيبًا عليه السلام، وهذا واضح في القرآن الكر يم، فكيف تسمون المدرسة باسم قوم أكثرهم كذب الأنبياء ؟

  • أن تكون كفرمندا هي مدين التاريخية هو أمر مشكوك فيه ويحتاج إلى إثبات . أما تسمية المدرسة الثانوية مدين فهذا أمر مستهجن ومرفوض . وقد قال تعالى : " ونجينا شعيباً والذين آمنوا معه برحمة منا وأخذت الذين ظلموا الصيحة فأصبحوا في ديارهم جاثمين ، كأن لم يغنوا فيها ألا بعداً لمدين كما بعدت ثمود ". أي سحقاً وهلاكاً ولعناً لمدين . فهل يجوز أن نسمي معهداً تربيوياً بهذا الاسم . أظن أنه من الأفضل إعادة النظر في هذه التسمية .