طلاب مدرسة آفاق الثّانويّة كفرمندا يتألّقون باجتيازهم امتحان الالتحاق في معهد الهندسة التطبيقيّة التخنيون

وصل موقع بلدنا كوم بيان من مدرسة آفاق الثانوية في كفرمندا جاء فيه :" بفخر واعتزاز تتقدّم مدرسة افاق الثانوية، بمديرها ومعلميها بالتهاني القلبيّة الحارّة لطلابها : مصطفى احمد أبو فاروق(الصف العاشر 1) ورجا زيدان(الصف العاشر 1) ومحمد جمال حوش(بالصف الحادي عشر 1) لاجتيازهم امتحان التخنيون الذي يؤهلهم للانضمام إلى برنامج دمج طلاب الثانوية المتفوقين في معهد التخنيون. وبذلك يتمكّن الطلاب الثلاثة من الانضمام إلى مساقات الدراسة، مع الطلاب الجامعيين في التخنيون في عدّة مساقات مثل : קורס אינפי 1 , אינפי 2 , אלגברה לינארית ومساقات اخرى في الرياضيات وفي الحاسوب والكيمياء والبيولوجيا.
ومن الجدير بالذكر ان علامة النجاح في الامتحان هي 85.

يشار إلى ان الطلاب الثلاثة، قد استعدّوا للامتحان طيلة أسابيع سابقة، خصوصا وأن مواد كثيرة يشملها الامتحان لم يتعلّمها الطلاب في المدرسة.
وقد رافق الأستاذ منذر زيدان، معلم الرياضيات في المدرسة، الطلاب وهو مسؤول عن مشروع الحاق الطلاب في المعاهد العليا كالتخنيون مثلا في المدرسة ، وقد كان عونا لهم ومرافقا في كل المشروع.
ملاحظة: يبدأ الطلاب الثلاثة تعليمهم مع بداية الفصل الثاني في التخنيون بتاريخ 13/3/2016 . وسيذهب الطلاب الى التخنيون بصحبة ذويهم في تاريخ 17/2/2016 لاختيار المساقات التي يودون تعلمها.

لمحة عن البرنامج
اسم البرنامج: دمج طلاب الثانوية في معهد التخنيون
المركز التربوي "قبل الأكاديميّة" في التخنيون يقيم برنامج "دمج طلاب الثانوية المتفوقين في التخنيون" والذي يعتني بطلاب الثانوية المتفوقين وتمكنهم في الاندماج بالتعليم الأكاديمي في التخنيون بموازاة مع تعليمهم الثانوي بالمدرسة وفقا لشروط البرنامج.
الطالب يستطيع تعلم المساقات ( קורסים) الأكاديمية مثله مثل أي طالب جامعي في التخنيون وبذلك يقوم بجمع النقاط طيلة فترة تعلمه وعند انهائه الثانوية يلتحق بمعهد التخنيون وبذلك يكون قد قصّر مدة التعليم الجامعي للّقب الأوّل( الإلتحاق للتخنيون بعد الثانوية مشروط بشروط التخنيون).
بدوره يتقدّم مدير المدرسة الاستاذ طارق قدح بجزيل الشكر لطاقم معلمي الرياضيات على هذا الانجاز الكبير.









أضف تعليق:

التعليقات