صدر حديثا : كتاب ابداعات منداوية 8

صدر حديثا كتاب ابداعات منداوية 8،عن طاقم اللغة العربية في كفرمندا وبدعم وتمويل من المجلس المحلي – قسم المعارف -. يقع الكتاب في 96 صفحة من الحجم المتوسط بحلة بهية قشيبة وطباعة أنيقة ومضامين ابداعية جميلة .

بأقلام طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية ومدرسة الأخوة . يحتوي الكتاب على قصائد وقصص وخواطر ابدعها الطلاب ، ويُشرف على تحرير الكتاب طاقم اللغة العربية في القرية ، في كلمة مشتركة لرئيس المجلس المحلي المهندس طه فوزي زيدان ورئيس قسم المعارف الأستاذ جمال طه ، ورد فيها " بداية نهنئ طلابنا الأعزاء على هذا النتاج الطيب إصدار كتاب إبداعات منداوية، نهنئهم على إبداعهم وتميزهم فلهم منا خالص الحب والتقدير إن للقراءة أهمية كبيرة جدا فهي وسيلة للإفادة من تجارب الآخرين وانك حين تقرأ وتعتاد القراءة تعطي لفكرك امتدادا واسعا على مدى الزمن ".

أما مفتش المعارف الدكتور هاني كريدين ، الذي يتابع ويدعم المشاريع التي تعزز مكانة اللغة العربية ، فكتب: "تنتابني الدهشة من جديد ، عند اخراج كتاب إبداعات منداوية ،والذي أصبح جزءًا من عمل المدارس المختلفة في بلدة كفرمندا،الكتابة هي عملية ذهنية ،عقلية ، فكرية وحركية معقدة ومنظمة منطقياً وتتضمن مهارات دقيقة، تهدف الى الارتقاء بمستوى تفكير الطالب وصولاً الى الابداع الحقيقي في الكتابة من خلال اكسابه مهارات الطلاقة والمرونة والأصالة والحداثة الفكرية واقتراح الحلول والبدائل والخيارات لحلها .

  وكتب الأستاذ سهيل عيساوي مركز طاقم اللغة العربية في القرية كلمة بالنيابة عن أعضاء الطاقم :" ما يثلج الصدر ويطمئن القلب وينشر أشرعة الأمل، استمرار صدور سلسلة إبداعات منداوية، بأقلام طلابنا المبدعين، هذا إن دل على شيء يدل على عشق اللغة العربية والرؤية الناضجة لطواقم اللغة العربية في القرية هنالك أهمية بالغة لتعزيز مكانة اللغة العربية في قلوب طلابنا، فهي عماد تراثنا ومركز هويتنا، ورسالتنا للأمم قاطبة.

الكتابة الإبداعية بصمة شخصية لكل طالب مبدع، تفكير عميق وتصوير أحلام عسجدية وأمنيات تلامس فضاء الواقع " .

يشار الى انه سيتم تكريم الطلاب المشتركين في كتاب "إبداعات منداوية 8 "البالغ عددهم 61 طالبا ، في احتفال مهيب تحت رعاية المجلس المحلي ووزارة المعارف و لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية ، حيث يحصل كل مشترك على شهادة تقدير ومجموعة كتب قيمة من قائمة مسيرة الكتاب الوزارية مقدمة من لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية .

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت