كفرمندا: مدرسة الزيتون تتوج المشاريع والاطر المدرسية بحضور الاهالي

تحت شعار "نتوج العطاء بأجمل لقاء يجمع ما بين الأهل والأبناء" بادرت مدرسة الزيتون في كفر مندا يوم السبت 4.6.2016 بتتويج الأُطر المدرسية التي قام معلمو المدرسة بتفعيلها على مدار العام في مجالات متنوعة ترفيهية وتعليمية انتسب اليها الطلاب كل حسب اختياره .

استقبل الأهل بعرض كشفي رائع من قبل طلاب دورة الكشاف باشراف الاستاذ احمد مندلاوي والمرشد احمد ابو رميلة . في هذا اليوم توج كل معلم عطاءه بأبهى حلة حيث عرضت نتاجات الأُطر المختلفة في حفل حضره الأهل الكرام تخلله فقرات متنوعة نالت إعجاب الأهل، افتتح الحفل بآيات من الذكر الكريم تلتها الطالبة رهف عبد الحليم من دورة تجويد القرآن بإشراف المعلمة لبنى عبد القادر، بعدها قامت مديرة المدرسة بالترحيب بالحضور الكرام وبتهنئتهم بمناسبة حلول شهر رمضان، كذلك أثنت على دورهم الهام في رفع مستوى تحصيل ابنائهم وقد تضمن برنامج الحفل الذي اشرف على عرافته الاستاذ خالد زيدان:

1- كلمة لجنة أولياء أمور الطلاب من قبل السيد باسم عبد الحليم رئيس اللجنة والذي تطرق الى أهمية الشراكة الناجعة ما بين المدرسة والاهل، وكذلك المشاريع التطوعية التي قامت بها اللجنة لصالح المدرسة .

2- جل العطاء من يعطيك دون سؤال لذا قامت مدرسة الزيتون بتكريم أعضاء لجنة أولياء الأمور السيد باسم عبد الحليم - السيد مؤنس عبد الحليم - السيدة آلاء قدح - السيدة مريم مراد.

3- العطاء يتجلى بحركات يوغا تنشط الابدان وتريح النفس بمرافقة قصة من قبل المعلمة امال ضراغمة ومرشدة اليوغا أسوان عواودة.

4- العطاء يتجلى بالحجة والإقناع من خلال مناظرة ما بين الكتب الرقمية والكتب الورقية من قبل الطالبات هبة عبد الحليم - مريم بشناق - ملك زعبي - سوار زيدان - ملك عالم.وقد أشرف على تدريبهم الاستاذ خالد زيدان.

5- العطاء يتجلى في اللغة الانكليزية بأغنية قام بأدائها طلاب دورة اللغة الانكليزية بتدريب المعلمة اسمهان نعامنة.

6- العطاء تحمله عصفورة اسمها وطن تنتقل ما بين قرانا المهجرة والبلدان في رحلة تنشط الابدان وتحيي ذاكرة تأبى النسيان، حيث ابدع طلاب الدورة في فقرتهم وتألقوا بأدائهم بإشراف المعلمة راغدة عمر، بينما رافقهم المرشد هاني شناوي والمعلمة ختام شناوي في رحلاتهم .

7- العطاء يتجلى بمقاطع مسرحية تنادي الى احترام ومحبة الغير من قبل طلاب دورة الدراما التي اشرف عليها السيد محمود قدح.

8- العطاء يتجلى بالمناداة والتعاطف مع الغير بإلقاء قصيدة فكر بغيرك من قبل الطالبة المبدعة ميار عبد الحميد.

9- تكريم الطلاب الذين وصلوا للمرحلة النهائية على صعيد الدولة في مسابقة " الكود مونكي " الا وهم عبدالرحمن بسام مراد - حسين نزيه عبدالحليم - مريم بشناق - سارة ضراغمة حيث قام بتكريمهم السيد ساطي خلايلة المسؤول عن الحوسبة في وزارة المعارف والأستاذ أمير قدح الذي بذل الكثير من الوقت والجهد ليصلوا الى هذا الإنجاز.

وبها اختتمنا حفلنا لنفسح المجال للأهل الكرام ليتجولوا ما بين الصفوف ويطلعوا على عطاء أفراد الطاقم عن كثب، ففي ردهات وممرات المدرسة تجلى العطاء لوحات وألوانا زينت الجدران من قبل طلاب مبادرة "حكاية" وبإشراف المعلمة لطيفة محمد.

في داخل الصفوف تجلى العطاء بورشات

* دراما خلاقة من فبل المعلمتين الهام الشيخ حسين واحلام طه.

* القصة والمسرح من قبل المعلمة سامية عيساوي.

* المتعة في تعلم العبرية من قبل المعلمة فاطمة ضراغمة.

* بناء مواقع الكترونية من قبل الاستاذ أمير قدح.

* ركوب دراجات دورة يشرف على تنظيمها الاستاذ سامر قدح ويقوم بتدريب الطلاب الأخ عادل حوش من قبل المركز الجماهيري.

* عالم الفلك والريادة مع المعلمتين ريم شناوي وعلا عبد الحليم.

* عطاء يتجلى حلاوة مع المعلمة صفاء عنان ودورة الشيف الصغير.

* عطاء يعبق عطرا من ومضات الماضي مع المعلمة لطيفة حجوج.

* عطاء يبني مجسمات ويقوم بتحريكها مع دورة الروبوتيكا والتي اشرف على تمريرها المعلمتان انعام قدح ومريم عبد الحليم .

وهنالك دورات لم تعرض نتاجها لصعوبة العرض الا وهي دورة السباحة والتي أشرف على تدريب الطلاب فيها الاستاذ هشام حلومي وكذلك دورة الزراعة التي اشرف على تمريرها المعلمان محمد زعبي ومرفت بشناق.

وحتى يكتمل عطاؤنا لا بد من شكر لبقية أعضاء الطاقم الذين وقفوا في استقبال الأهل وتنفيذ الفعاليات على اكمل وجه الاستاذ محمد غنايم - المعلمة زاهرة عبد الحميد - والمعلمة ريم احمد، لقد استمتع الأهل في هذه الفعالية وتفاعلوا مع الفقرات على أحسن وجه، الامر الذي يمدنا دوما بالعزيمة لنتابع مشوار العطاء ونختتم يومنا بزيارة للسيدين باسم عبد الحليم ومؤنس عبد الحليم شارك فيها غالبية أعضاء الطاقم لنعبر لهما عن مدى امتناننا وشكرنا على ما بذلاه من جهد ووقت في سبيل مصلحة المدرسة متمنين لهما ولجميع الأهالي الكرام شهر رمضان كريم ان شاء الله.

 (تقرير وتصوير: مدرسة الزيتون)


































































































أضف تعليق:

التعليقات

  • حلو