احذر ارتداء هذه الألوان في أول لقاء رومانسي

حذر عالم النفس ريتشارد لويس من ارتداء ملابس بألوان معينة عند أول لقاء رومانسي قد يجمع الشخص بحبيبه المستقبلي.

وقال لويس إن نمط الملابس وكذلك خيارات اللون يمكن أن يكون لها تأثير كبير على كيفية استجابة الطرف الآخر واستعداده لتبادل المشاعر. وأضاف "استنادا إلى أسس سيكولوجية اللون، حددت دراسات طويلة الأجل عكف عليها علماء النفس، عددا من الألوان التي تثير ردود فعل عاطفية مغايرة".

وجاءت هذه النتائج من خلال دراسة شملت مئات الآلاف من المشاركين في استطلاع للرأي في جميع أنحاء العالم. وتبين أن تأثير اللون على العواطف البشرية يمكن أن يكون عميقا جدا. وعلى مر التاريخ، كانت الألوان مرتبطة دائما مع العواطف وكثيرا ما يقال "أصبح لونه أخضر بسبب الحسد" أو "أحمر خجلا مع الحرج". ويمكن أن يتسبب اللون باستجابة فسيولوجية حقيقية من جانب جسم الإنسان، وفق لويس.

وندرج هنا 3 ألوان الأكثر تأثيرا وبشكل سلبي على المواعيد الغرامية:

1. الأصفر
أول لون غير مرغوب فيه هو الأصفر. وعلى الرغم من أنه لون مشمس ومشرق وينبغي أن يتعلق بالمشاعر الإيجابية (وهذا هو السبب في استخدامه في كثير من الأحيان في الدعايات التلفزيونية لتحفيز اهتمام الجمهور)، ولكن البحوث أثبتت أنه له تأثير سلبي على العلاقات العاطفية. والسبب هو أن معظم الناس يربطون الأصفر مع الخيانة والأنانية.

2. البرتقالي
أثبتت دراسة أجرتها جامعة جو هالوك في واشنطن أن اللون البرتقالي جاء في ذيل قائمة الألوان المفضلة من كلا الجنسين. وأعرب نحو 30٪ من الإناث اللواتي شاركن في الدراسة و 33٪ من الذكور عن عدم تفضيلهم للون البرتقالي. وأوضح أفراد العينة بأن هذا اللون يرتبط مع شيء "رخيص وبأسعار معقولة."

أما الأبحاث السابقة التي أجريت في عام 1951، فأظهرت موقفا أكثر إيجابية من الناس نحو اللون البرتقالي. ووفقا للدراسة الحديثة، يبدو أن اللون بدأ "بالخروج من الموضة".

3. البني
وبحسب الدراسات، فإن 1٪ فقط من الرجال و 4٪ من النساء، كانوا على استعداد لارتداء ملابس بلون بني في موعدهم الأول. واعترف 20٪ من النساء و 27٪ من الرجال بأنهم لا يحبون هذا اللون.

ورغم ربط المشمولين بالدراسة اللون البني بالاستقرار والتحذلق، ولكن في نفس الوقت، قالوا إنه يرتبط بالملل وقلة العفوية.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت