ماذا تعرف عن تخصص علوم الرياضة في الجامعة الأمريكية جنين؟

الجامعة العربية الأمريكية في جنين (AAUJ) هي أول جامعة خاصة في فلسطين وبرأس مال فلسطيني؛ تقدم الجامعة خدماتها التعليمية لأكثر من 9000 طالب وطالبة عن طريق توفير جو تعليمي حيوي يلهم الطلاب على الإبداع والإلهام والمشاركة. لقد خطت الجامعة خطوات واسعة نحو تطوير منشآتها ومختبراتها والعمل على استقطاب هيئة أكاديمية مميزة. كما حرصت الجامعة العربية الأمريكية ومنذ نشأتها على التواجد في المحافل الاكاديمية على جميع المستويات، المحلية والعربية والعالمية. في قلب الجامعة العربية الأمريكية، هناك هيئة طلابية متنوعة مندمجة بالإضافة إلى هيئة تدريسية عالية الكفاءة.

تمتلك الجامعة أفضل الوسائل التعليمية والتكنولوجية لتزويد الطلاب بالتعليم والتدريب لتحضير الخريجين للمنافسة الاقتصادية الوطنية والإقليمية والعالمية في القرن الحادي والعشرين. وتضم الجامعة العربية الامريكية اكثر من سبع كليات و ثلاثين تخصصا في الباكولوريوس وخمسة في الماجستير.

ان تخصص " علوم الرياضة " انفردت الجامعة بتسميته مقارنة بما هو موجود في جامعات الوطن، وجاءت التسمية لتتناغم مع المفهوم الجديد للتربية الرياضية والرياضة، كما ان تخصص علوم الرياضة يركز على تزويد الدارسين بأهم المفاهيم الحديثة في علوم الرياضة، وتأهيل الطلبة من الناحيتين العملية والنظرية، وجعلهم قادرين على الانخراط اما في مهنة التدريس واما التدريب الرياضي، علما ان جميع المواد التي يدرسها الطالب تؤهله للإنخراط في المجالين.

مشروع القرية الرياضية:
تضم الجامعة العديد من المنشآت الرياضية التي تباهي بها الجامعات الاخرى وتميزت بملعبها الدولي البيتي الأول في الوطن, والذي أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق رسميا على اعتماده ملعبا بيتيا لفلسطين، لاستضافة واحتضان البطولات والمباريات الدولية والقارية. ومن هنا استضافت ملاعب الجامعة العربية الأمريكية عدة مباريات دولية ضمن بطولات الاتحاد الاسيوي ففي السادس من أيلول من عام2015 كانت مباراة منتخب فلسطين واليمن, وفي الثامن من ايلول استضاف الملعب مباراة اليمن والمالديف, وفي السادس من تشرين الأول استضاف تصفيات الاتحاد الاسيوي تحت 19 عام بمباراة فلسطين والامارات العربية المتحدة .



كما واستضافت ملاعب الجامعة العديد من البطولات المحلية في العاب القوى وخماسيات كرة القدم وبطولات كرة قدم, وكرة سلة وكرة طائرة وكرة اليد . مشروع ملعب كرة القدم والاستاد الرياضي ملعب كرة القدم يحقق المواصفات الدولية بأبعاد هي 70م × 100م و أرضية الملعب من العشب الصناعي تحقق مواصفات الفيفا ايضا يحيط بالملعب ثلاثة مضامير للجري بعرض 1.25 من الأسفلت المعالج و المدهون بدهانSport Master وانارة الملعب هي Class 4 حسب تصنيفات الفيفا يحتوي الملعب على اماكن للوثب الطويل و القصير, كما ويوجد للمعلب بوابة خارجية مخصصة له لتخدم الفعاليات المجتمعية مع مواقف للسيارات والباصات.

لقد صمم مبنى الاستاد الرياضي ليتسع لحوالي 4000 متفرج، يتوفر في مبنى الاستاد منطقة مخصصة ل (VIP) . ويوجد ضمن الخدمات المتوفرة في الاستاد حمامات للإناث بالإضافة الى حمامات لذوي الإحتياجات الخاصة وحمامات للذكور . يضم مبنى الاستاد غرف غيار للفرق الرياضية تحتوي على شاورات وحمامات وخزائن لحفضاغراض الاعبين ومقاعد للاعبين بالإضافة الى مكتب و لوح. و يضم المبنى كذلك غرفة للحكام يحيط بالمبنى ممرات و طرق و حدائق تمتصميمها بشكل دقيق لتربط المبنى مع الصالة الرياضة و الجامعة بالإضافة الى تحديد مسارات واضحة للجمهور و الاعلام و الطوارئ.تم استخدام احدث الانظمة الصوتية و الانارة و أنظمة BMS فيالمبنى بالإضافة الى توفير مولد احتياط في حال انقطاع التيار الكهربائي.



مشروع الملاعب الخارجية:
تقع الملاعب الخارجية على مساحةاجمالية حوالي 3000 م2 و هي جزء من مشروع ملعب كرة القدم والاستاد . تضم الملاعب الخارجية الملاعب التالية كرة القدم الخماسية , كرةالسلة , كرة اليد , التنس الارضي و كرة الطائرة. ارضية الملاعب هي عبارة عن طبقة من الأسفلت معالجة و مدهونة بدهان خاص من نوع Sport Master ويقع ضمن الملاعب الخارجيةمدرج يتسع الى ( 2000 ) شخص كما ان الملاعب تم انارتها حسب المواصفات الدولية. تم ربط الملاعب الخارجية بشوارع و ممرات تربطها مع ملعب كرة القدم والصالة الرياضية و الجامعة .



مشروع الصالة الرياضية المغلقة وعمادة شؤون الطلبة وهي قيد الانشاء وهي صالة رياضيهة متعددة الاغراض مرتبطة مع مبنى عمادة شؤون الطلبة وتعتبر هذه الصالة الاضخم على مستوى الوطن وتتسع لما يقارب(5000) شخص، وقد تم مراعاة المواصفات الدولية في تصميم القاعة. وتضم القاعة مجموعه من الملاعب الرياضية و هي كرة اليد، كرة القدم الخماسي ، كرة الطائرة، التنس الارضي،تنس الطاولة و كرة السلة بالإضافة الى قاعات للجودو ،العاب جمباز، و سكواش ومن المتوقع ان تبلغ تكاليف الصالة حوالي عشرة ملايين دولار أمريكي حيث تضم الصالة المرافق التالية :- كافتيريا بمساحة 360 م2 وعيادة صحية بمساحة 40 م2 وقاعة Aerobics بمساحة 240 م2 تضم غرف غيار و حمامات للذكور و الاناث . وايضا قاعة بلياردو و تنس طاولة بمساحة 227 متر مربع . و 7-غرف للمدربين وايضا غرف غيار للاعبين . كما تضم مرفقات الصالة غرفة وغرفة لمقدمي رعاية البطولات بمساحة 18 بالإضافة الى غرفة اجتماعات بمساحة 77 م2 .و تضم مرفقات الصالة كذلك غرفة للإدارة بالإضافة الى قاعة لقاءات بمساحة 50 و كذلك غرفة للأعلام بسماحة50 م2 .



و يقع ضمن مبنى عمادة شؤون الطلبة الملتصق بالصالة الرياضية قاعة رياضية لبناء الاجسام وفي التصميم تم مراعاة عمليةالفصل بين الجمهور و تحديد مناطق خاصة لجمهور VIP و تم تجهيز مناطق خاصة لخدمات VIP و مناطق للاستراحة .كما تم تصميم الصالة على احدث انظمة الانارة و التصوير و كذلك استخدام انظمة BMS كما تم الاهتمام بأمور عزل الأصوات و تشتيت صدى الصوت وغيرها من انظمة التهوية و التكييف . تم ربط الصالة الرياضة بجميع المرافق الرياضية بممرات واضحة سهلة الحركة كما تم توفير مواقف خاصة للباصات و السيارات .

مشروع المسبح الذي سيتم انشائه في الاشهر القادمة وهو نصف أولمبي وسيقع على مساحة 2 دنوم ومغلق ويعتبر مسبح شتوي حيث يحتوي على انظمة تدفئة وتبريد حسب الحاجة.

ننتظركم كطلاب جدد في تخصصنا وايضا نستقبلكم من اجل استضافة البطولات فأهلا وسهلا بكم ببيتكم الثاني

 

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت