انطلاق مشروع القارئ الصغير في مدارس كفرمندا بحلة جديدة

انطلاق مشروع القارىء الصغير في مدارس كفر مندا الإبتدائية، الإعدادية والثانوية بمبادرة مفتش المعارف الدكتور هاني كريدين، يحظى المشروع بدعم لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية والمجلس المحلي . 

أهداف المشروع
يهدف المشروع الى تنمية وتشجيع روح القراءة لدى الطلاب، وتقريب الطالب من الكتاب ، ليقوي شخصية الطالب من خلال وقوفه أمام طلاب صفه ليقدم ملخصًا من القصص التي قرأها من خلال صقل شخصية مبدعة، مفكرة، مثقفة وجريئة، ليزيد المشروع من الثروة اللغوية ويوسع خيال وآفاق الطالب ويُثري لغة الحوار بين الطلاب، ويزيد من التنسيق بين مدارس البلدة، ويعزز مكانة اللغة العربية ويقربها الى قلوب طلابنا،. خلال المشروع يقوم الطالب بقراءة 4-7 قصص وروايات تتناسب مع مستواه وجيله ويقدم التقارير عنها لمعلم اللغة العربية، والتقرير يشمل اسئلة ذات مستويات تفكير عليا لتشكل تحصيل الطالب في موضوع المطالعة. بإمكان الطالب الإستعانة بالمكتبات الصفية، المدرسية، البيتية والمكتبة العامة التي تدعم المشروع من خلال توفير الكتب وبرامج لتشجيع القراءة بالتعاون مع المدارس .

تكريم الطلاب
في نهاية المشروع يتم إختيار ثلاثة طلاب من كل طبقة من صف ثالث الى تاسع، وعشرة طلاب من طبقة العواشر ليبلغ عدد الطلاب المكرمين نحو 100 طالب، يتم تكريمهم وسط إحتفال مهيب وتتويج المشروع بحضور الأهالي، المفتشين، المعلمين، المديرين والمسؤولين في المجلس المحلي. يقدم الطلاب إبداعاتهم، ويجري تكريمهم بمجموعة من الكتب القيمة تتبرع بها لجنة أولياء أمور الطلاب ، وشهادة تقدير.

إصدار كتاب ابداعات منداوية رقم 9
كذلك اقر طاقم اللغة العربية في جلسته الاخيرة إصدار كتاب بعنوان "إبداعات منداوية" رقم 9 حيث تقدم كل مدرسة مجموعة من النصوص المختارة بأقلام الطلاب، ورسومات تلائم النصوص بريشة الطلاب ، بعد إصدار الكتاب بحلة جميلة يتم تكريم الكتاب الصغار في إحتفال خاص مع ذويهم ومعلميهم، يشار ان الكتاب يصدر بدعم المجلس المحلي ويوزع هدية للطلاب .

استضافة ادباء محليين :
تقرر أيضا ان تقوم كل مدرسة باستضافة ادباء محليين لدعم المشروع وتعريف الطلاب على نتائجهم والتعرف عليهم عن كثب وطرح الأسئلة عليهم والتعرف على عالمهم الإبداعي .

ويشرف على نجاح المشروع طاقم اللغة العربية في مدارس البلدة المكون من: ، محمود خطيب، فتحي زيدان ، نائلة زيدان ، إنصاف عبد الحميد، محمد زيدان ، رلى قدح، سهيلة مراد، وازدهار ذيابات، امينة عبد الحليم ، ليلى سمعان ، المرشدة وفيقة أيوب ، ويركز الطاقم الاستاذ سهيل عيساوي مدير مدرسة ابن سينا الابتدائية.









تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت