رحلة القصة لتلاميذ مدرسة ابن سينا الابتدائية كفرمندا

نظمت مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفر مندا رحلة لتلاميذ مشروع القصة والابداع ، الى مدينة الناصرة بهدف التعرف على معالمها المهمة, أحيائها القديمة, سوقها القديم وناسها الطيبين ، ومكتبة أبو سلمى.

نقطة البداية زيارة المكتبة العامة لمدينة الناصرة ، حيث حل طلاب المدرسة ضيوف على المكتبة للمشاركة في الفعاليات ، هذه الفعاليات تربوية هادفة لتحبيب القراءة والمطالعة لدى التلاميذ ، تخللت الزيارة : التعرف على المكتبة ، مسرحية ، وحكايات من الفلكلور والتراث ، لها مضامين ومعاني رائعة ومميزة ، سماع القصص ، والتعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة العامة في الناصرة .

بعد ذلك انتقل التلاميذ لقمة جبل القفزة بهدف التعرف على أهميته الجفرافية والتاريخية , وتابع التلاميذ زيارتهم الى منطقة السوق القديم, حيث تعرف التلاميذ من خلالها على المباني القديمة ، كنيسة البشارة التي ميزت البلدة القديمة .

تأتي هذه الرحلة التعليمية ضمن برنامج الكتابة الإبداعية والقصة ، التي يمررها مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي ، يشمل البرنامج تحليل قصص عالمية ومحلية ، استضافة أدباء محليين ، ورشات كتابة إبداعية ، التعرف على الوان الأدب وتذوقه .

قد رافق التلاميذ في هذه الرحلة الاستاذ والمرشد محمود شريف, الأستاذ محمد زيدان, المعلمة شوق حسين.






أضف تعليق:

التعليقات