تحطم طائرة تقل فريقًا برازيليًا في كولومبيا: مصرع 76 شخصًا ونجاة 5 أشخاص

فاجعة، بل كارثة، هذه كانت حصيلة تحطم طائرة أقلت على متنها 81 شخصًا، بينهم 72 مسافرًا و9 من أفراد الطاقم، والتي كانت حصيلتها، مقتل 76 شخصًا ونجاة 5 أفراد فقط لا غير، علمًا أن الطائرة كانت تقل فريق كرة القدم البرازيلي، شابيكوينسي، والذي كان في طريقه الى كولومبيا لملاقاة فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي ضمن منافسات كوبا سود أمريكانا يوم غدٍ الأربعاء.

من جهة أخرى قالت شبكة أي بي سي نيوز الأمريكية إن طائرة ركاب تحطمت في مطار خوسيه ماريا كوردوفا الدولي بكولومبيا.

وقالت مصادر صحفية عالمية، أنه وبسبب حالة الطقس الرديئة، فإن طواقم الإنقاذ نجحت من الوصول إلى مكان تحطم الطائرة بعد وقت طويل كما أن صعوبات عديدة واجهت محاولات الإنقاذ. وبحسب المصادر في كولومبيا فإن خمسة أشخاص فقط نجوا من الحادثة، بينهم إيلان روشيل (27 عاما)، المدافع الأيسر للفريق البرازيلي، والذي شوهد وهو ينقل بسيارة الإسعاف إلى المستشفى، وحرّاس المرمى للفريق، مارك دانيلو فيديليا وجاكسون بولمن، إلى جانب مضيفة الطيران حيمنا سواريس، وصحفيًا يدعى رفائيل.

ولفتت المصادر إلى أن الطائرة من نوع British Aerospace 146 تحطمت قرابة الساعة 22:15 (ساعة محلية)، وأن قبطان الطائرة أعلن عبر جهاز التواصل، وقبل ساعات من تحطمها، عن خلل كهربائي.

نادي شابيكوينسي
ويشار الى أن مقر نادي شابيكوينسي لكرة القدم، هو مدينة شابيكو الواقعة في ولاية سانتا كاتارينا التي تقع في نصف الجهة الجنوبية من البرازيل، والذي تأسس عام 1973 وفاز بأول لقب على مستوى الولاية في عام 1977 أي بعد سنوات قليلة فقط من تأسيسه. ولعب النادي في دوري الدرجة الاولى البرازيلي في عامي 2014 و2015، إذ حل في المركزين الـ15 والـ 14 ليضمن المشاركة في موسم 2016.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت