كفرمندا: مدرسة آفاق الثانوية تنظم حوار ثقافي ‘‘العرب في اسرائيل بين الحق والواجب’’

تألقت مدرسة آفاق الثانوية بلقاء فريد مميز لطلابها حضره عدد من اهالي البلدة الكرام وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي السيد طه زيدان ،سكرتير المجلس علي خضر زيدان،السيد محمد زيدان (ابو فيصل) رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية سابقا ورئيس للمجلس المحلي سابقا، كما وشاركنا في برنامجنا المميّز شخصيات مرموقة من معلمين متقاعدين، محامين، صحافيين و رؤساء اقسام في المجلس المحلي وموظفين في مؤسسات عديدة بالاضافة الى طلاب المدرسة.

هذا اللقاء الذي اقيم بشكل حوار ثقافي مع البروفيسور اسعد غانم والدكتور مهند مصطفى اللذان يحاضران في جامعة حيفا في موضوع العلوم السياسية. وقد اشرف على ادارة هذه المحاورة الاعلامي المعروف جاكي خوري مدير قسم الاخبار في اذاعة الشمس. وقد اثاروا مواضيع كثيرة اثارت اهتمام الجميع تعلقت بوجودنا كمجتمع عربي في دولة اسرائيل،وقد اكدوا على حقيقة ضرورة المطالبة بالحقوق المتعلقة بضرورة الالتزام بالواجبات .واكدوا اننا –أي عرب الداخل- نعتبر اقوى شريحة بالعالم العربي.

كما وتضمن النقاش مواضيع اخرى تتعلق بموضوع الهوية. بعد هذا الحوار الحيوي فُتح باب النقاش وطَرح الاسئلة امام الجميع وقد كان نقاشا راقيا ناجحا حضاريا.وفي النهاية شكر مدير المدرسة الاستاذ طارق قدح كل من البروفيسور اسعد غانم والدكتور مهند مصطفى والاعلامي جاكي خوري وقدم لهم درعَ الشكر على هذا اللقاء الثقافي الحضاري.

وأملنا بلقاء آخر في مواضيع اخرو تستحق منا كل الاهتمام.

من الجدير بالذكر انه أُقيمت ورشات عمل تمهيديّة قبل اللقاء قدّمها الأستاذ وليد حوش رافقته المرشدة سماح بصول من جمعية حقوق المواطن التي نقدم لها جزيل الشكر.






















































































































تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت