مرسيدس تكشف النقاب عن سيارتها الكوبيه من فئة E

رفعت شركة مرسيدس-بينز الستار عن سيارتها الكوبيه الجديدة من فئة E قبل عرضها الأول أمام الجمهور، وستنطلق مبيعات هذا الموديل الجديد في روسيا في نهاية ربيع عام 2017.

وتصنع السيارة الكوبيه الجديدة على قاعدة MRA شأنها شأن سيارة السيدان للشركة.

وتفترض هذه الطريقة لتصنيع السيارة إمكانية تخفيض وزنها، لكن الأمر لم يتحقق نظرا لزيادة أبعاد الكوبيه الجديدة بالمقارنة مع سلفها، حيث أصبح الموديل الجديد أكثر طولا بمقدار 12 سنتيمترا وعرضا بـ7.5 سنتيمتر وارتفاعا بـ3.3 سنتيمتر، بينما ازدادت المسافة بين محوري العجلات بـ11.2 سنتيمتر.

وتقدم سيارات مرسيدس-بينز كوبيه من فئة E مزودة بـ 4 محركات ومنظومتين لنقل الحركة. أكثر الموديلات فخامة هما E400 وE400 4Matic المزودتان بمحرك تيربو 6 أسطوانات حجمه 3 لترات يرفع قدرته إلى 333 حصانا مع عزم تدوير يبلغ 480 نيوتن متر.

ويتعامل هذا المحرك مع علبة سرع آلية لها 9 مجالات. وتزود السيارة الأولى بعجلات أمامية دافعة بينما تحصل السيارة الثانية على منظومة الدفع الرباعي. ويساوي زمن التسارع 100 كيلومتر في الساعة لهاتين السيارتين 5.2 و5.5 ثانية على التوالي.

علاوة على المعالم الخاصة بالسيارات الرياضية زودت سيارة الكوبيه الجديدة بكثير من المنظومات المساعدة للسائق، منها منظومة التفادي من التصادم مع وظيفة الكشف عن المارة ومنظومة Drive Pilot التي تعتبر في جوهرها منظومة مبسطة قليلا للقيادة الذاتية.

وتستطيع هذه المنظومة مثلا الاحتفاظ بمسافة فاصلة عن السيارة الأمامية ومتابعتها على سرعات حتى 210 كيلومتر في الساعة. هذا وزودت سيارة الكوبيه هذه بأضواء أمامية ذكية لا تعمي سائقي سيارات الاتجاه المعاكس وتضيء منعطفات الطريق في أثناء الدوران.

سيعرض هذا الموديل في معرض ديترويت الدولي للسيارات في يناير/كانون الثاني المقبل.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت