2016-12-30 18:00:00

تعرف على فوائد الليمون المغلي المدهشة الصحية والعلاجية

يعدّ مغلي الليمون بأنّه عبارة عن إضافة عصير الليمون إلى الماء الساخن، نحصل على عصير الليمون من عَصر الليمون الذي يمتاز بلونه الأصفر لأنّ الأخضر منه تكون نسبة فيتامين ج فيه قليلة، ويمتاز هذا العصير بفوائده الجمّة؛ لاحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين "أ، ج، ب1، ب2، ب3" بالإضافة لفيتامين "سي"، والحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفسور، والأملاح المعدنية، والنحاس، والمنغنيز، والماء يحتوي على الأملاح والمعادن الهامّة لصحة الجسم وأعضائه .

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من العصائر المحبّبة في جميع الأوقات، حيث يزداد الطلب عليه في فصل الصيف لأنّه يروي العطش بشكل كبير، وأمّا في فصل الشتاء فهو يساعد في التخلّص من أعراض البرد والإنفلونزا؛ لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج، ومضادّات الأكسدة، وغيرها الكثير من الفوائد التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال، وعن كيفية تحضيرة في المنزل، لذلك اجعلي كأس عصير الليمون من عاداتك اليومية كل صباح للحصول على الفائدة العظيمة، ويمكن أن نجعله العصير المفضل لأطفالنا لما يحتويه من كمية كبيرة من المعادن، ولكن يفضّل تخفيفة بنسبة كبيرة من الماء مع تحليته بالقليل من العسل للحصول على طعم مرغوب فيه ولذيذ .

طريقة تحضير شراب الليمون المغلي:

نحضر حوالي 4-5 ثمرات ليمون طازجة ونقوم بغسلها جيدا.نقوم بتقطيعهم إلى نصفين.نقوم بتجهيز إناء بوضع ماء نظيف فيه ونضيف الليمون ونضعه على النار ونتركه يغلى من 3 ل ه دقائق ثم نصفيه من البذور والشوائب جيدا ويكون جاهزا لشربه اليوم التالي في الصباح الباكر.يمكن إضافة مقدار ملعقة شاي من العسل لإضافة نكهة مقبولة لشراب الليمون .

فوائد شراب الليمون المغلي المتعددة:

1-رفع مناعة الجسم : يتميز الليمون باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سى الذي يعمل بدوره على رفع كفاءة الجهاز المناعي مقاوما الأمراض الشائعة التي تصيب جسم الإنسان في بعض فصول العام .

2-مقاومة نزلات البرد والحماية من التعرض لها فالليمون معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والتي تعمل بكفاءة عالية للتخلص من أعراض البرد وعلاجه .

3-يعزز ويحسن عمليات الهضم يساعد شراب الليمون في التخلص من السموم والمواد الغير مرغوبة في جسم الإنسان وكذلك تعزز كفاءة الجهاز الهضمي والتخلص من الفضلات التي تؤذيه.

4-التخلص من الوزن الزائد وإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن يساعد شراب الليمون في التخلص من الوزن الزائد وذلك لما يحتويه من ألياف البكتين التي تقلل الإحساس بالجوع وتحد من الشهية وتزيد الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

5-تعزز طاقة الجسم : يعمل الليمون على زيادة طاقة جسم الإنسان .ليس فقط من خلال الثمرة ولكن الرائحة المنبعثة التي تفوح بنكهته المميزة مما يزيد من طاقة الجسم وتنشط العقل . تعمل رائحة الليمون على جعل الجسم في حالة إستعداد للقيام بأعمال وتكاليف جديدة وتمده بالطاقة الإيجابية اللازمة لإنجازها.

6- تعززعملية الميتابوليزم"حرق السعرات الحرارية" يزيد الليمون من عمليات حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل جيد في الجسم.كذلك يحتوى الليمون على عنصري البوتاسيوم والماغنسيوم اللازمين لإتمام عملية الميتابوليزم بنجاح والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

7-تنقية الجسم من المواد السامة يحتوى الليمون على حمض السيتريك الذي يعزز وظائف الإنزيمات ويعمل بدوره في التخلص من السموم الضارة في الجسم وتنقيته تماما منها.

8-الوقاية من الإمساك : يعمل التكوين الحمضي لليمون على تنظيف الأمعاء جيدا.وذلك من خلال شرب الليمون المغلي بالإضافة إلى كمية كافية من الماء النقي .فالتنظيف الدوري للأمعاء تعمل على تنظيم حركتها وعدم تراكم فضلات بها وبالتالي الوقاية من حالات الإمساك التي قد تصيب الفرد وتسبب له مشكلات صحية أخرى.

9-ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها حيث يحتوى على فيتامين سى ومضادات الأكسدة واللذان يعملان على نضارة البشرة وتجديدها ومقاومة علامات وأعراض الشيخوخة وتقدم السن.

10-ترطب للجسم يعانى بعض الأشخاص من صعوبة شرب كميات كبيرة من الماء لذا يمكن إضافة الليمون له لإضافة نكهة تساعد على قابلية شرب ما يكفي الجسم والاستمتاع بطعم جيد أيضا.

11-تحسين وظائف المخ يعمل شراب الليمون على تحسين وظائف المخ والأعصاب والتخلص من التوتر ولذلك لوجود نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم اللازمين لذلك مما يزيد من عملية التركيز .

12-مقاومة السرطان لما يحويه من مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من مرض السرطان .

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت