12 قتيلا جراء الفيضانات في جنوب تايلاند

قتل 12 شخصا جراء هطول أمطار غزيرة على جنوب تايلاند، أدت أيضا إلى غلق مطار البلاد في أوج الموسم السياحي، كما قطع الطرق في العديد من المناطق في حين غمرت المياه القرى.

وقالت وزارة الداخلية إن أكثر من 700 ألف شخص تضرروا من جراء الفياضانات التي اجتاحت تسع مقاطعات منذ حوالي أسبوع، فيما حذرت أجهزة الأرصاد الجوية السكان والسياح من استمرار غزارة الأمطار على مدى اليومين المقبلين.

وتسببت الامطار الغزيرة بتشكل سيول في الطرق واغراق الحقول وتسبب اضرار في اكثر من 1500 مدرسة في المنطقة وعرقلت حركة النقل البحري الى الجزر وادت الى الغاء العديد من الرحلات الجوية بما فيها تلك المتجهة الى جزيرة كو ساموي السياحية، واغلق مطار ناكون سي تامارات ليومين على الاقل.

ورغم انتهاء موسم الامطار الذي يستمر عادة من حزيران/يونيو الى تشرين الاول/اكتوبر، يشهد جنوب تايلاند فترة ثانية من الامطار الغزيرة، وغالبا ما تطال المناطق السياحية مثل مدينة كرابي وجزيرة كوه ساموي.

ولقي اكثر من 35 شخصا مصرعهم في فيضانات في كانون الاول/ديسمبر 2016.

وتحدثت بابها سوثيفانيا (60 عاما) التي قضت الايام الثلاثة الماضية في ملجأ مؤقت اقامته الحكومة في مقاطعة ناكون سي تامارات بعدما اضطرت لترك منزلها الذي غمرته المياه عن "الصدمة والرعب" اللذين عاشتهما، لم أعرف مثل هذه المياه في حياتي وانا لا اجيد السباحة.

ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومشاهد فنادق ومطاعم غمرتها المياه.

وزار رئيس البلاد برايوت شان او شا الجمعة مقاطعة ناراتيوات في اقصى جنوب البلاد حيث التقى منكوبين وتم توزيع حصص غذاء.

وفي منطقة ابعد جنوبا وتقع شمال ماليزيا، تم اجلاء اكثر من 40 الف شخص بسبب الفيضانات ولا يزال آلاف منهم لاجئين في مراكز استحدثت لهذا الغرض.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت