الصين تعلن عن 79 حالة وفاة بسبب فيروس إنفلونزا الطيور

قالت الحكومة الصينية إن الصين أبلغت عما يصل إلى 79 حالة وفاة بسبب فيروس إنفلونزا الطيور "اتش7.ان9" في يناير كانون الثاني فيما يتجاوز بكثير عدد الوفيات في السنوات الماضية ويزيد القلق من انتشار الفيروس الفتاك بين السكان في الشتاء.

وترفع هذه الأنباء التي نشرتها اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة عدد الوفيات الإجمالي منذ أكتوبر تشرين الأول إلى 100. ويتجاوز عدد ضحايا يناير كانون الثاني نظيره في نفس الشهر في السنوات الثلاث الماضية والذي يتراوح بين 20 و31.

وقالت اللجنة إن نحو 192 شخصا أصيبوا الشهر الماضي ليبلغ إجمالي المصابين منذ أكتوبر 306 حالات.

وتعزز أحدث البيانات المخاوف من انتشار الفيروس بين البشر في وقت تكافح فيه الجارتان كوريا الجنوبية واليابان أيضا بؤر انتشار كبيرة بين ثرواتها الداجنة.

ونبه خبراء السيطرة على الأمراض في الصين السكان إلى مواصلة الحذر من الفيروس "اتش7.ان9" والذي عادة ما يهاجم في الشتاء والربيع.

وكانت قد حذرت الصين من تفشي سلالة "إتش7إن9" لفيروسِ إنفلونزا الطيور في نحو 30 في المئة من أسواقِ الدواجن الحية في ثالثِ أكبرِ مدنِ البلاد، في حينِ أصدرَ إقليمٌ واقعٌ في شرقِ البلاد أمرا بإغلاقِ الأسواق.

ونبهَ خبراءُ مكافحةِ المرض الصينيون الناسَ إلى ضرورةِ توخي الحذر من الفيروس بعد الإبلاغِ عن أكثرَ من 100 حالةِ إصابةٍ بشرية بالمرض خلالَ الشهرينِ ونصف الشهر الأخيرين

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت