بالفيديو: ميسي ينقذ برشلونة من مصيدة ليغانيس

حقق برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه ليغانيس الصاعد حديثاً 2-1 الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخاض برشلونة اللقاء بعشرة لاعبين أحانب لأول مرة هذا الموسم مع وجود سيرجي روبرتو الإسباني الوحيد على أرض الملعب، فكان أداؤه غير مقنع على الإطلاق وكثرت أخطاؤه الدفاعية، لكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعب دور المنقذ.

واستعاد الفريق الكاتالوني المركز الثاني من إشبيلية الذي تغلب السبت على ضيفه إيبار 2-صفر، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة وتقدم عليه بفارق نقطتين، وصار على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد المتصدر الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

ولم يتأخر برشلونة كثيراً لزيارة شباك ضيفه عبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من زاوية ضيقة بعدما تلقى عرضية متقنة من الأوروغوياني لويس سواريز (4).

وفوت المغربي نبيل الزهر القادم من لاس بالماس فرصة مزدوجة لإدراك التعادل إذ فشل في مواجهة الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن (16)، وأهدر ميسي فرصة جديدة لتعزيز التقدم بعد لعبة مشتركة مع سواريز أنهاها في صدر الحارس (27).

وحمى تير شتيغن مرماه من هدف مؤكد بردة فعل سريعة إثر تسديدة قوية من خارج المنطقة أطلقها الزهر فارتطمت الكرة بالمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي وغيرت اتجاهها، لكن الحارس الألماني استطاع إبعادها بيده وهو يرتمي إلى الجهة الاخرى (45+1).

وفي الشوط الثاني، حاول ميغل غيريرو استغلال خطأ دفاعياً مشتركاً بين ثلاثة لاعبين، لكن تير شتيغن كان لكرته بالمرصاد وحرم الضيوف من التعادل مرة جديدة (55)، وارتدت كرة البرازيلي نيمار من قدم حارس ليغانيس ياغو هيريرين (59)، واستقرت تسديدة الكرواتي إيفان راكيتيتش في أحضان الأخير (61).
وضاعت على برشلونة فرصة غنية لزيادة الغلة بعدما اخترق البرازيلي رافينينا في الجهة اليسرى وتلاعب بأكثر من مدافع وسدد من مسافة قريبة أبعدها دييغو ريكو من فوق خط المرمى وسيطر عليها الحارس على دفعتين (68).

وعاقب ليغانيس مضيفه بعد خطأ دفاعي من سيرجي روبرتو وأدرك التعادل بلعبة مشتركة بين البديلين الفنزويلي داروين ماتشيس من أول لمسة للكرة أعادها خلفية إلى أوناي لوبيز أرسلها الأخير زاحفة استقرت في قلب الشبكة (71).

وحاول برشلونة إعادة الأمور إلى نصابها، وحرمه هيريرين من فرصة ثمينة عندما انقض على كرة كان نيمار يهم بمتابعتها في الشباك وهي طائرة (85)، لكن الأخير حصل على ركلة جزاء مثيرة للجدل إثر عرقلته غير واضحة من المدافع الأرجنتيني مارتن مانتوفاني نفذها ميسي بنجاح (90) فتصدر ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفاً متقدماً بفارق هدف واحد على زميله سواريز.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت