إحذر تطبيقات التحكم في السيارة عن بعد.. فقد تساهم في إختراقها!

كشفت دراسة حديثة أن التطبيقات الإلكترونية التي تعمل بأنظمة تشغيل "أندرويد" وتسمح للملايين من أصحاب السيارات بفتح وغلق سياراتهم وتحديد مواقعها عن بعد، تفتقر للأسف إلى مواصفات أمنية معينة لحمايتها من هجمات القرصنة الإلكترونية.

ووفق موقع (DW) اختبر باحثون من شركة "كاسبرسكي لاب" المتخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات وبرامج مكافحة الفيروسات سبعة من أشهر تطبيقات تأمين السيارات التي يتم تشغيلها على طرازات السيارات المختلفة لقياس مدى تعرض هذه التطبيقات للخطر..

ولم تكشف "كاسبرسكي لاب" عن أسماء التطبيقات الإلكترونية، ولا شركات تصنيع السيارات التي تناولتها الدراسة.

ودرس الباحثون ما إذا كانت هذه التطبيقات تراعي أي من المعايير اللازمة للوقاية من هجمات قراصنة الإنترنت أو الفيروسات أو برامج التجسس المختلفة، فتبين لهم أن جميع التطبيقات موضع الاختبار لا تستخدم أي برمجيات لإخفاء المنظومات المدمجة للتحقق من سلامة كلمات المرور لمنع التلاعب في التطبيقات.

وأفاد الموقع الإلكتروني الأمريكي "بي سي ورلد" المعني بالكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية بأنه في حين أن شركات تصنيع السيارات تضيف خواص ذكية على سياراتها بغرض تحسين تجربة القيادة بالنسبة للسائق، إلا أنها تركز فقط على البنية التحتية الإلكترونية داخل السيارة وقنوات الاتصال الداخلية فقط، الشيء الذي يجعل من السيارة لقمة سائغة لقراصنة الانترنت.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت