هل سيحقق برشلونة المعجزة أمام باريس سان جيرمان؟

يؤمن برشلونة الإسباني بتحقيق 'المعجزة' أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي عندما يستضيفه مساء اليوم، الأربعاء، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد ثلاثة أسابيع من تلقيه خسارة مذلة برباعية نظيفة ذهابا.

ومنذ تلك الأمسية المشؤومة على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، نجح برشلونة في استعادة الثقة تدريجيا، ليبلغ القمة من خلال انتصارين كاسحين في مباراتيه الأخيرتين على سبورتينغ خيخون 6-1 وسيلتا فيغو بخماسية نظيفة، استعاد معها صدارة الدوري من غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك على رغم إعلان مدربه لويس إنريكي أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي.

وأعرب لاعب وسط برشلونة الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش عن أمله في أن يتمكن فريقه 'من تحقيق المعجزة' على ملعبه 'كامب نو'، علما أنه لم يسبق لأي فريق أن حول تخلفه برباعية نظيفة ذهابا إلى تأهل في دور خروج المغلوب في المسابقة القارية العريقة.

أما إنريكي، فقال في مؤتمر صحافي عشية المباراة 'إذا نجحوا في هز شباكنا أربعة مرات ذهابا، فيمكننا أن نسجل 6 أهداف في مرماهم'، مضيفا 'ليس لدينا شيئا نخسره، ولدينا الكثير لنكسبه'.

وتابع 'على رغم أن مباراة الذهاب كانت من طرف واحد، فنحن لا زلنا أمام مباراة الإياب، وفي 95 دقيقة، يمكن أن تحصل الكثير من الأشياء. أنا مقتنع بأننا في فترة من الفترات سنكون أقرب إلى التأهل'.

وأردف قائلا 'هذا لا يعني أننا سنقوم بذلك، ولكننا سنكون قريبين. وعند ذلك، سترتفع معنوياتنا فيما ستبدأ معنوياتهم بالانخفاض'.

ونجح إنريكي في إعادة الأمور إلى نصابها وإخماد الفورة التي اندلعت عقب الخسارة المذلة أمام سان جيرمان الذي كان أكثر تصميما وإرادة وسرعة وفعالية يومها، وعاش أفضل أمسية أوروبية منذ بدء قطر للاستثمارات الرياضية في ضخ الملايين للنادي قبل 6 أعوام.

ويسود اعتقاد واسع بأن برشلونة لم يقل كلمته الأخيرة بعد.

وكان المدرب السابق للنادي الإسباني جوسيب غوارديولا (مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي حاليا)، توجه إلى الباريسيين عقب مباراة الذهاب قائلا 'نصيحتي لكم بحكم معرفتي لإنريكي واللاعبين قليلا، في إمكانهم العودة في النتيجة ويثبتوا أنكم مخطئون'.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت