قريبا.. يمكنك الحصول بسهولة على إقامة دائمة في اليابان

أعلنت وزارة العدل اليابانية، التي تشرف على الهجرة، قواعد جديدة بشأن الإقامة الدائمة هذا الأسبوع، على أمل الجذب، والحفاظ على المزيد من العمال من ذوي المهارات الفائقة من الخارج، بحسب موقع "busniss insider".

ومن المتوقع أن تدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ في مارس الحالي، وستسهل على بعض المتقدمين عملية الحصول على الإقامة الدائمة بعد قضاء عام واحد فقط في اليابان.

أما النظام الياباني القديم فكان يسمح لجميع المهاجرين بالحصول على الإقامة الدائمة بعد قضائهم 10 أعوام داخل الدولة.

رغم ذلك، قدمت وزارة العدل عام 2012، نظاما يعتمد على جمع النقاط، ويهدف لتقليص فترة انتظار المتقدمين من ذوي المهارات العالية في 4 فئات هي: الأنشطة الأكاديمية البحثية المتقدمة، والأنشطة المتخصصة والتقنية المتقدمة، وأنشطة إدارة الأعمال المتقدمة.

كان المتقدمون في هذه الفئات، الذين سجلوا نقاطا كافية تتفق وخطة النظام، مؤهلين للحصول على تأشيرة الإقامة بعد 5 سنوات فقط.

إلا أن أحدث التغييرات التي اعتمدتها وزارة العدل مؤخرا ستعتمد على تقليص هذه الفترة إلى 3 سنوات فقط لأولئك الذين يسجلون أكثر من 70 نقطة، وسنة واحدة فقط لأولئك الذين يسجلون أكثر من 80 نقطة.

كما أضافت الوزارة أيضا وسائل أخرى لكسب هذه النقاط، مثل منح الاستثمار في الشركات اليابانية، ودرجات من المؤسسات الكبيرة التي يعمل بها المتقدمون لطلب الإقامة.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت