افتتاح دورة تمكين اقتصادي للنساء في كفرمندا

افتتحت جمعية التمكين الاقتصادي للنساء يوم الثلاثاء في مجلس كفرمندا المحلي اللقاء الأول لدورة تمكين الذات لنجاح الاعمال في المجال الاقتصادي للنساء العربيات ، وذلك بمشاركة مجموعة من نساء قرية كفر مندا، وذلك بحضور رئيس المجلس المحلي طه زيدان وسكرتير المجلس علي خضر زيدان ومندوب لشركة معوف الاقتصادية .

يشار الى ان اللقاء جاء كخطوة أولى لدورة تهدف الى دعم وتمكين النساء العربيات في كفر مندا اقتصاديا ، حيث تمكنهم الدورة من إدارة مصالح صغيرة او اعمال خاصة في عدة مجالات ، والتي تمكن النساء العربيات النهوض اقتصاديا وزيادة دخلهن وأيضا اخراج النساء من دائرة المنزل الى سوق العمل .

هذا وقد افتتح اللقاء بكلمات ترحيبية كان قد بداها رئيس مجلس كفر مندا المحلي طه زيدان ، والذي أكد على ان المجلس وقسم شؤون النساء في المجلس يدعمون بكافة الاتجاهات أي مبادرة او خطوة تساهم وتساد في دعم النساء في القرية اقتصاديا واحداث نقلة لدى النساء العربيات .

كما وبارك زيدان في كلمته خطوة الجمعية التي اعتبرها خطوة إيجابية وموفقة نحو صقل قدرات المرأة العربية ودعمها وارشادها ووضعها على الطريق الصحيح الذي طالما انتظرته نساء كثيرات في مجتمعنا .

وقد تولت مركزة شؤون النساء ايمان عيساوي عرافة اللقاء والتي بدورها قدمت المتحدثين والمرشدات في اللقاء ، كما وحصلت النساء المشاركات في اللقاء على أولى الارشادات والخطوات من خلال مقابلات فردية قدمت على يد السيدة ليديا عبود موجهة تمكين ذاتي لجمعية التمكين الاقتصادي للنساء ، ودغانيت لوسك مديرة برامج في إدارة مصالح ، وتمارة حوشان التي كانت هي قصة نجاح انطلقت من خلال الجمعية .

يضاف الى ان جمعية التمكين الاقتصادي للنساء قد انطلقت في عملها منذ العام 2000 نحو تحقيق الإمكانيات الاقتصادية والاجتماعية بين النساء المعرضات للفقر ، وذلك من خلال تطوير الاعمال التجارية والمبادرات ، كما وتهدف الجمعية الى التغيير الاجتماعي والاقتصادي على مكانة النساء في البلاد ومساعدتهن في تحقيق استقلاليتهن من خلال تطوير مصالح واعمال تجارية صغيرة ، كما وتعمل الجمعية على تغيير التشريعات وتوسيع السياسات العامة الداعمة ، بالإضافة الى تطوير مجموعة من النماذج العملية القادرة على سد احتياجات مختلف الشرائح النسائية ، وذلك من خلال توجيه نسوي وإعطاء أولوية للنساء من الفئات المستضعفة داخل المجتمع الإسرائيلي .





















تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت