اعتقال 5 مشتبهين من طرعان بالحفر في منطقة أثرية يهودية

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها أنه "يوم أمس الثلاثاء وقرب مفترق جولاني وتحديدا في المنطقة ما بين تسيبوري وطبريا في الشمال حيث توجد منطقة أثرية يهودية تعود الى العهد الروماني الا وهي "خربة مشكنة" المذكورة في احد سفر كتاب التوراة، القت قوات من شرطة حرس الحدود بالتعاون مع سلطة الآثار القبض على 5 مشتبهين من طرعان في الشمال وبما تضمن 2 قاصرين متلبسن بأعمال حفريات لآثار قديمة" .

وأضافت السمري: "هذا وتم التحرز على آلة الحفريات "محفرون" التي كان يستخدمها المشتبهون خلال اعمالهم وكذلك تم اليوم الاربعاء عبر محكمة الصلح في طبريا تمديد فترة اعتقال 3 مشتبهين من ضمن المجموع وذلك حتى نهار يوم غد الخميس على ذمة التحقيقات الجارية. للعلم تنسب للمشتبهين القيام في الحاق اضرار مادية جسيمة بالمكان هناك وغيرها. 

اضف وفي نفس الصدد يشار الى أنه في الماضي غير البعيد، ألقت الشرطة بالمكان هناك القبض على عدد من اللصوص خلال محاولات قاموا فيها بسرقة آثار قديمة وتنقيبات هناك والتي جاءت غالبيتها وعلى ما يبدو عقب اشاعات واقاويل وحواديث حول "كنز مدفون " في الارض هناك، اشاعات التي لا يوجد لها اساس من الصحة على ارض الواقع".



تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت