لهذا السبب.. مدريد منعت سير السيارات القديمة في شوارعها

أعلنت حكومة مدريد، الاثنين 13 مارس/ آذار، عن خطتها بشأن حظر السيارات القديمة في شوارع العاصمة الإسبانية بحلول عام 2025، في إطار خطة لمكافحة تلوث الهواء، وفق وكالة "رويترز".

من المتوقع أن تحظر الحكومة المحلية سير السيارات التي تعمل بالبنزين المسجلة قبل عام 2000 ضمن حدود المدينة، والسيارات التي تعمل بالديزل المسجلة قبل عام 2006، علما أن الفئتين تشكلان حاليا 20 في المئة من مجمل السيارات المسجلة.

ذكرت الحكومة المحلية أن الحظر سيخفض مستويات غاز ثاني أكسيد النيتروجين السام، الذي يسبب مشاكل للجهاز التنفسي، بحوالي 15 في المئة.

ولم تنجح مدينة مدريد في الوفاء بالمعايير التي حددها الاتحاد الأوروبي لجودة الهواء على مدار السنوات الثماني الماضية، ووضعت مدن أوروبية أخرى مثل باريس وبرلين خططا مماثلة لكبح الانبعاثات.

وقالت رئيسة بلدية مدريد "مانويلا كارمن.."، "هذه هي الخطة الأساسية لجودة الهواء في مدريد، إنها الخطة الأساسية لأنه لن تكون هناك خطة بديلة".

يذكر أن الحكومة المحلية لمدينة مدريد خصصت 544 مليون يورو (580.83 مليون دولار) لاستكمال 30 إجراء تتضمنها الخطة، التي تشجع أيضا على زيادة استخدام الطاقة البديلة والمتجددة، وتحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت