الجيش السوري: الطيران الإسرائيلي اخترق أجواءنا وقصف مصنعا بتدمر

المصدر: وكالات

أعلن جيش النظام السوري في بيان نقله الإعلام الرسمي اليوم، الجمعة، ان طائرات حربية اسرائيلية استهدفت فجر اليوم أحد المواقع العسكرية التابعة له على طريق تدمر في وسط سورية، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي قصفه عدة أهداف في سورية.

وجاء في بيان للجيش نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنه "أقدمت أربع طائرات للعدو الإسرائيلي عند الساعة 2:40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي".

وأضاف بيان جيش النظام أنه "تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

يشار إلى أن هذه المرة اعترفت إسرائيل بقصف أهداف في سورية، خلافا لتعاملها مع غاراتها على مدار السنوات الماضية، التي امتنعت خلالها عن الإعلان رسميا عن شن غارات.

وأكد محللون إسرائيليون، اليوم، أن إعلان إسرائيل اليوم عن شن طيرانها الحربي غارات في سورية نابع من صاروخ من طراز SA5 باتجاه الطائرات الحربية. وقد أسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية الصاروخ الروسي بواسطة صاروخ "حيتس". وسقط الصاروخ السوري، بعد اعتراضه، في الأراضي الأردنية قبالة منطقة القدس.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ باتجاه طائرات حربية إسرائيلية في الأجواء السورية، رغم أن هذه الطائرات تقصف من الأجواء اللبنانية أحيانا.

وبحسب محللين عسكريين في موقع "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، وفي القناة الثانية، روني دانييل، فإن إطلاق الصاروخ السوري المضاد للطائرات الليلة الماضية، يدل تزايد ثقة النظام السوري بنفسه، لكن في الوقت نفسه، فإن النظام قد لا يكرر إطلاق صاروخ كهذا لأنه، وكذلك روسيا، لا يريدان تسخين الجبهة مع إسرائيل.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت