كفرمندا: يوم ابداعي بمشاركة الأهل في مجمع أطفال الطبيعة - الشرقي

بدأ مجمع أطفال الطبيعة الشرقي بإدارته وطاقمه مشروعه الأول والمميز " التخطيط والانتاج" منذ بداية السنة الدراسية 2017-2016 . حيث يعمل هذا المشروع على تطوير مهارات متنوعة لدى الأطفال في حل المشاكل اليومية أو في سد احتياجاتهم الخاصة .

هذه المهارات تتذوت عن طريق سيرورة عمل كاملة يمر بها الطفل, بحيث تبدأ بالمشكلة أو الحاجة الى أن تتسع مهارات التفكير مثل: اقتراح حلول, اختيار الحل الأنسب عن طريق الاقناع وعرض المعطيات التي ترتبط بكل مقترح, جمع معلومات من مصادر المعلومات, تخطيط منتج, بناء منتجات بعدة طرق.
لتنفيذ الفكرة وتطبيق العمل تم الخروج الى المجتمع المحيط ليندمج أطفال المجمع في البيئة القريبة. ومن هنا وقع الاختيار على مدرسة مدين الثانوية لتميزها في هذا المجال, فأبدعت بتعاونها وتألقت بأدائها.

لمشاركة الأهل في عملية التربية والتعليم تأثيرا ايجابيا في تذويت المهارات واكتساب المعلومات, فكان لا بد أن يكون لأهلنا الأعزاء دورا فعالا في هذا المشروع.

في يوم مميز وخاص كان الالتقاء بين جميع الأطراف, طاقم المجمع, مدرسة مدين معلمي وطلاب اختصاص التخطيط والانتاج , الأهل والأطفال المبدعين في ورشات عمل تميزت بإنتاج منتجات تسد حاجة الأهل وأخرى تسد حاجة الطفل.

أعرب جميع الأطراف عن نجاح هذا اليوم وتميزه بطرق تفكير جديدة وعمل ابداعي .

مديرة المجمع أمينة سعدي تشكر كل من ساهم وكل من يعمل على انجاح هذا المشروع حتى مراحله الأخيرة والتي تعود نتائجها الايجابية على طلابنا أبناء المستقبل الجديد.















































تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت