تأييد عربي ودولي للتحرك الأمريكي بسوريا

باستثناء إيران وروسيا والصين الدول الداعمة للأسد .. أثارت الضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات ردود فعل مؤيدة على نطاق واسع..

رحب الائتلاف الوطني السوري بالضربة ، ودعا واشنطن لتقويض قدرات الأسد في شن الغارات .. كما أعرب الائتلاف عن أمله في استمرار وأن تكون مجرد بداية . عربيا.. أعربت السعودية عن تأييدها بالكامل للضربة الأمريكية ، منوهة بالقرار الشجاع للرئيس دونالد ترامب. فيما أكدت دولة الإمارات أيضا تأييدها للضربات ..

البحرين بدورها رحبت بالضربة ورأت أنها كانت ضرورية لحقن دماء الشعب السوري ومنع انتشار او استخدام أي اسلحة محظورة ضد المدنيين .. كما أعرب الأردن عن تأييده للتحرك العسكري الأمريكي معتبرا إياه ردا ضروريا ومناسبا على استهداف نظام الاسد للأبرياء.

دوليا ..اعتبرت بريطانيا الضربات ردًّا مناسبا على هجمات خان شيخون، التى قامت بها قوات نظام الاسد..

من جهتها ، وصفت فرنسا الضربة الأميركية بأنها تحذير لنظام مجرم، قائلة إن استخدام الأسلحة الكيماوية أمر مروع ويجب أن تتم المعاقبة عليه.. فيما دعمت بولندا الضربة الصاروخية ، قائلة إن الأعوام الأخيرة شهدت انتهاكات نظام الأسد ، ولم يتحرك أحد إزاء ذلك ..

هذا وصرحت المانيا إن الضربة العسكرية مفهومة في ظل رؤية مجلس الأمن الدولي عاجزا عن التحرك بشكل واضح .. بينما المجلس الأوروبي أن الضربة الصاروخية الأميركية تثبت التصميم الضروري ضد هجمات كيميائية همجية. كما أعلنت اليابان عن دعمها لتصميم الولايات المتحدة في التصدي لاستخدام أسلحة كيميائية

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت