إيسكو يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه سبورتنغ خيخون

سجل إيسكو هدفين أحدهما في اللحظات الأخيرة ليقود ريال مدريد للفوز 3-2 على مضيفه سبورتنغ خيخون واستمر التفوق بثلاث نقاط على برشلونة حامل اللقب الذي فاز بالنتيجة ذاتها على ريال سوسيداد.

وتعافى ريال مدريد من تأخره مرتين قبل أن يسدد إيسكو كرة منخفضة في الدقيقة 90 ليمنح فريقه الفوز ضد أصحاب الأرض.

وافتتح خيخون التسجيل في الدقيقة 14 عندما لعب ميكل فيسجا تمريرة من فوق دفاع ريال مدريد حولها دوي تشوب داخل الشباك قبل أن يدرك إيسكو التعادل بعد ذلك بثلاث دقائق بعد عمل فردي رائع.

ولعب فيسجا ضربة رأس مرت من فوق الحارس كيكو كاسيا داخل الشباك ليضع صاحب الأرض في المقدمة مرة أخرى في الشوط الثاني لكن ألفارو موراتا أدرك التعادل بضربة رأس قبل أن يسجل إيسكو هدف الفوز.

وأجرى ريال مدريد، الذي رفع رصيده إلى 75 نقطة من 31 مباراة، تسعة تغييرات على التشكيلة التي فازت 2-1 على بايرن ميونيخ بدوري الأبطال الأسبوع الماضي وقبل مواجهتهما في إياب دور الثمانية

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 72 نقطة من 32 مباراة.

وشارك فابيو كوينتراو ودانيلو في التشكيلة الأساسية بشكل نادر بينما غاب ثنائي الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة للراحة فيما ابتعد جاريث بيل للإصابة.

وتقدم ليونيل ميسي بهدفين لبرشلونة في أول 37 دقيقة وقلص صمويل أومتيتي مدافع برشلونة الفارق بالتسجيل في مرماه بالدقيقة 43.

وأعاد باكو ألكاسير، الذي شارك بدلا من الموقوف نيمار، التقدم لبرشلونة بفارق هدفين بالتسجيل في الدقيقة 44 قبل أن يقلص تشابيير بريتو الفارق من جديد لسوسيداد بعد دقيقة واحدة.

وفي وقت سابق أهدر أتليتيكو مدريد الغريم اللدود لريال مدريد ركلتي جزاء لكنه تغلب 3-صفر على أوساسونا متذيل الترتيب بفضل هدفين من يانيك كاراسكو ليستمر في المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

وقال إيسكو، الذي لا يلعب كثيرا في التشكيلة الأساسية للمدرب زين الدين زيدان وارتبط اسمه بالرحيل عن ريال مدريد، بعد تسجيل الهدفين إنه يود الاستمرار لسنوات عديدة مع النادي.

وأشار لاعب الوسط إلى أن السعي حتى النهاية وراء الفوز هو جزء من شخصية الفريق.

وأضاف "هذه روح ريال مدريد أظهرناها ونجحنا. كنت محظوظا بتسجيل هدفي الفوز وأنا هنا لمساعدة زملائي."

لكن مدربه زيدان كال له المديح وقال "قدم مباراة رائعة وهدفه الثاني منحنا الفوز. صنع الفارق وأنا سعيد من أجله. مكانه في مدريد والآن عليه الراحة

ولم يسيطر الخوف على صاحب الأرض في مواجهة ريال متصدر البطولة حيث تقدم بهدف عبر تشوب.

لكن هذا التقدم لم يدم طويلا حيث مر إيسكو أفضل لاعب في المباراة من مدافعين اثنين قبل أن يسدد داخل الشباك.

وبدأ ريال مدريد في تنظيم صفوفه وكاد أن يتقدم قبل نهاية الشوط الأول لكن لوكاس فاسكيز لم يصل إلى تمريرة عرضية في اللحظة الصحيحة.

لكن خيخون انتزع التقدم مرة أخرى في الدقيقة 50 عبر فيسجا المنضم على سبيل الإعارة من أتليتيك بيلباو.

وبعد ذلك بتسع دقائق أدرك موراتا التعادل بضربة رأس من تمريرة عرضية من دانيلو وضغط ريال مدريد لتسجيل هدف الفوز.

وفي الدقيقة الأخيرة وصلت كرة إلى إيسكو الذي سدد من حافة منطقة الجزاء داخل شباك الحارس إيفان كويار.

وفي وقت سابق فاز ديبورتيفو لاكورونيا 2-صفر على ملقة ليبتعد بتسع نقاط على منطقة الهبوط فيما بقي خيخون في المركز 18 برصيد 22 نقطة.

وافتتح البلجيكي كاراسكو التسجيل ضد أوساسونا في الدقيقة 30 بتسديدة من حافة منطقة الجزاء قبل أن يضاعف النتيجة بضربة رأس بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني وأحرز فيليبي لويس الهدف الثالث.

وأهدر أتليتيكو ركلتي جزاء في الدقيقة الأخيرة حيث تصدى سالفاتوري سيريجو لواحدة من كاراسكو وأخرى من توماس بارتي.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت