2017-04-18 15:00:00

جامعة بريطانية تختبر ضمادة ذكية تحدد أنسب علاج للجروح

كشف علماء من جامعة "سوانزي" البريطانية عن تجريب ضمادات جروح ذكية يمكنها اكتشاف أنسب طريقة لعلاج الجروح من خلال إرسال رسائل معلوماتية إلى الطبيب المعالج، في جامعة "سوانزي" البريطانية خلال 12 شهرا، بحسب جامعة (BBC).

تستخدم الضمادات الذكية تكنولوجيا الجيل الخامس لمراقبة طريقة العلاج اللازمة، كما يشرف معهد علوم الحياة التابع لجامعة "سوانزي" البريطانية على المشروع الذي يعد جزءا من اتفاق يعرف باسم "سوانزي باي سيتي" بقيمة 1.3 مليار جنيه استرليني..

اقرأ: علاج الأمراض المستعصية وإبطاء الموت.. إكتشف آخر تطورات "علم الجينات"؟

يهدف المشروع إلى إنشاء مركز لتجارب الجيل الخامس للإبتكار الرقمي، وقال "مارك كليمنت"، مدير معهد علوم الحياة :"يعد الجيل الخامس فرصة لتهيئة معدل نقل بيانات يتسم بالقوة يمكن الاستفادة منه في أغراض الرعاية الصحية".

وأضاف :"هذه الضمادة الذكية تستخدم تكنولوجيا "النانو" لاستشعار حالة الجرح في وقت معين، ويمكنها ربط معلومات عن الجرح ببنية تحتية للجيل الخامس التي تعرف بدورها أشياء عنك من خلال هاتفك، أين أنت وأي نشاط تمارسه في أي وقت محدد".

وأردف قائلا :"تجتمع كل هذه المعلومات أمام الطبيب الذي يعرف من خلالها حالة جرح معين في وقت معين، لتحديد بروتوكول علاجي للفرد وللجرح المعني".

وقال "ما يحمله لنا المستقبل هو عالم تتوافر فيه القدرة على تنويع العلاج بالنسبة للفرد وأسلوب الحياة ونمطها".

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت