العثور على متفجرات وراية لداعش بعد كشف مخطط إعتداء في فرنسا

اعلن المدعي العام في باريس فرانسوا مولانس عن اعتقالِ رجلين في مرسيليا كان بحوزتهما ثلاثةُ كيلوغرامات من المتفجرات واسلحة وراية تنظيم داعش.

وأضاف مولانس خلال مؤتمرٍ صحافي ، ان المعتقلين هم كليمان ويبلغُ من العمر22 عاما والاخر يدعى محي الدين ويبلغُ من العمر 29 عاما وكانا يستعدان لارتكابِ "عملٍ عنيفٍ وشيك على الأراضي الفرنسية، ولم تتمكن السلطات من تحديدِ اليوم او الاهداف بشكلٍ واضح .

واوضحت الشرطة أنها كانت تلاحق الاثنين منذ نهاية الأسبوع الماضي، واعتقلتهما بفارق دقائق في المدينة الساحلية الواقعة بجنوب شرق فرنسا.

وأضاف أن أحد المعتقلين تبنى الفكر المتطرف أثناء فترة سجنه، ولا تزال عملية تفتيش شقة مستأجرة مستمرة.

وقتل أكثر من 230 شخصا في هجمات نفذها متشددون في فرنسا خلال العامين الماضيين.

وأوضح أحد المصادر أنه يشتبه بأن الرجلين "كانا سينتقلان إلى تنفيذ (المخطط) بشكل آني"، وقد أوقفهما جهاز الاستخبارات_الداخلية في سياق فتح تحقيق في باريس في قضية تشكيل عصابة لهدف #إرهابي.

وذكر مصدر بالشرطة أنها كانت تلاحق الاثنين منذ نهاية الأسبوع الماضي واعتقلتهما بفارق دقائق في المدينة الساحلية الواقعة بجنوب شرق فرنسا.

وأضاف أن أحد المعتقلين تبنى الفكر المتطرف أثناء فترة سجنه. ولا تزال عملية تفتيش شقة مستأجرة مستمرة.

ويدلي الناخبون الفرنسيون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة يوم الأحد الموافق 23 إبريل/نيسان على أن تجرى جولة ثانية في السابع من مايو/أيار. وقتل أكثر من 230 شخصا في هجمات نفذها متطرفون في فرنسا خلال العامين الماضيين.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت