2017-04-23 18:00:00

الأفوكادو سر حماية البشرة من الشيخوخة

أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن الأفوكادو يعدّ سر الصحة والجمال، حيث أنه يقي من أمراض القلب من ناحية ويحمي البشرة من الشيخوخة من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن تناول ثمرة أفوكادو يومياً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول، وذلك وفقاً لدراسة حديثة نُشرت في الدورية العلمية "مجلة جمعية القلب الألمانية"، كما أن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تحدّ من خطر الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية.

ومن ناحية أخرى، تسهم الأحماض الدهنية غير المشبّعة في الحفاظ على اللون الطبيعي للبشرة، كما أنها تمد الطبقة العليا من البشرة بالرطوبة، مما يمنحها مظهراً مفعماً بالصحة وملمساً ناعماً.

وبالإضافة إلى ذلك، يزخر الأفوكادو بمضادات الأكسدة، التي تقي البشرة من الشيخوخة والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، علاوة على أن الأحماض الدهنية أوميغا 9 تحد من الالتهابات ومواضع الاحمرار، التي تشوّه المظهر الجمالي للبشرة.

ويذكر أن الأفوكادو هي ثمرة مكسيكية الأصل، أو من أمريكا اللاتينية، وشجرتها تنمو إلى 15 مترا، وأوراقها متقابلة ويتراوح طولها ما بين 12-45 سنتيمترا.

زبدية فَرت Fuerte وهو نوع هجين من زبدية المكسيكي والغواتِمالي
وألوان أزهارها هي: أخضر مصفر، وعرض زهرتها 5-10 ملليمترا، وشكل الثمرة أجاصي، ويبلغ طولها 7 إلى 20 سنتيمترا، وتزن ما بين 100 و1000 غرام، ويوجد بداخلها بذرة مركزية طولها 5—6،4 سنتيمترا. وشجرة الأفوكادو تنتج سنويا حوالي 120 ثمرة.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت