منظمة الصحة العالمية: حوادث الطرق السبب الأول للوفيات بين الشباب

قالت تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية إن السرعة الزائدة أو غير الملائمة على الطرق تتسبب في ثلث الوفيات الناجمة عن حوادث السير بأنحاء العالم ووفقا للمنظمة، تزيد احتمالات وقوع الحوادث عندما يكون السائق ذكرا وشابا .

حرب تدور على الطرقات ، سباق ومزاحمة ومناكفة ، يروح ضحيتها الملايين حول العالم كل سنة يؤكد هذا القول تقرير جديد للأمم المتحدة يحذر من تزايد عدد وفيات حوادث السيارات.. وخاصة بين الشباب مشيراً إلى أنه السبب الأول للوفيات بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة والتاسعةِ والعشرين.

وتقدر التكلفة المادية لحوادث الطرق بثلاثة إلى خمسة في المئة من الناتج الإجمالي المحلي، وتؤدي إلى وقوع الكثير من الأسر في هاوية الفقر.

وتحت شعار احرص على إنقاذ الأرواح: هدئ السرعة"، تحيي منظمة الصحة العالمية "أسبوع الأمم المتحدة العالمي الرابع للسلامة على الطرق"، وذلك في الفترة بين الثامن والرابع عشر من أيار/مايو.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يلقى أكثر من مليون شخص حتفهم في حوادث الطرق كل عام. وتفيد الدراسات بأن ما بين 40 و50% من السائقين يقودون بسرعة أكبر من الحد الأقصى المحدد.

وأشارت المنظمة إلى أن البلدان التي حققت أكبر قدر من النجاح في تخفيض معدلات الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق بشكل جذري في العقود الأخيرة، هي تلك التي تصدت للمسألة بشكل كلي.

ولا تزال العديد من الدول تعتقد أن الوفيات نتيجة حوادث المرور هي الثمن نتيجة التنمية.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت