ترامب: نعمل لوقف القتل في سوريا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، أن الكل يعمل من أجل وقف القتل المروع في سوريا ..

ووصف الرئيس الأميركي اجتماعه مع لافروف بأنه جيد جدا وفي مؤتمر صحافي سابق لوزير الخارجية الروسي قال لافروف إن اجتماعه مع ترامب تطرق إلى الوضع في سوريا. وأكد وزير الخارجية الروسي التنسيق مع إدارة ترامب على تنفبذ اتفاق أستانة بشأن مناطق خفض التوتر الأربع في سوريا.

وأشار إلى الاتفاق على مواصلة الحوار بين واشنطن وموسكو في مختلف القضايا، مشيرا إلى ان موسكو ستفتح صفحة جديدة مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وهذا اللقاء الاستثنائي في المكتب البيضاوي سيكون الأول للرئيس الأمريكي مع مسؤول روسي كبير فيما تشهد العلاقات بين البلدين توتراً وتسود أجواء مشحونة واشنطن غداة الإقالة المفاجئة لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي.

ومن المرتقب أن يتناول البحث ملفي سوريا وأوكرانيا، إلى جانب التحضير للقاء مرتقب بين ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ويقوم لافروف، بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة تستمر من 9 وحتى 11 مايو الجاري، سيبحث خلالها مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، الأزمة السورية، وأهم القضايا الدولية، وذلك في ثالث لقاء لهما بعد تولي ترامب مهام الرئاسة في الولايات المتحدة.

وكانت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، أفادت، في وقت سابق، بأن لقاء لافروف وتيلرسون سيتيح فرصة لتنفيذ اتفاقيات تم التوصل إليها أثناء مكالمة هاتفية بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب.

واتفق الزعيمان آنذاك على تكثيف الحوار على مستوى وزارتي الخارجية بغية البحث عن الحل للأزمة السورية، إضافة إلى العمل المشترك الرامي إلى الانفراج في شبه الجزيرة الكورية.

وبعد اللقاء مع تيلرسون، سيتوجه سيرغي لافروف إلى ولاية ألاسكا الأمريكية، حيث سيشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس منطقة القطب الشمالي.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت