لعبة السبنر ابتكرت منذ 20 عاماً!

تلاقي لعبة السبنر رواجاً هائلاً في الآونة الأخيرة، وبينما يتم بيعها بشكلٍ خياليّ حول العالم، إلّا أن المرأة وراء هذا الاختراع لم تجنِ فلساً واحداً من اختراعها.

وتأتي لعبة السبنر بأشكالٍ وأحجامٍ مختلفةٍ ويتراوح سعر الواحدة ما بين دولارين أمريكيين ويصل سعر المطليّة بالذهب ما يُقارب الـ 900 دولار.

وأثبتت بعض الدراسات أن تلك الألعاب بالإضافة لكونها وسيلة ممتعة ومسلية لقضاء وقت الفراغ فهى بإمكانها تعزيز الذاكرة والتركيز والإبداع ، وتناسب اللعبة أولئك الذين يعانون من الملل ، أوالقلق ، أوالتوحد ، أوقصور الإنتباه وفرط الحركة حيث أن تلك اللعبة الدوارة تعد منفذًا للطاقة السلبية الا ان هذه الدراسات لم تثبت بعد علمياً

ويفترض أي إنسان أن الشخص وراء هذا الاختراع قد أصبح من أصحاب الأموال الطائلة.

ولكن الحقيقة المحزنة أن صاحبة الاختراع لم تجنِ أي ربح منها.

واخترعت كاثرين هيتينغيرCatherine Hettinger لعبة السبنر لابنتها قبل 20 عاماً مضت.

وقالت سارة ابنة كاثرين إنّ والدتها وضعت الكثير من وقتها وجهدها في هذا الاختراع.

كاثرين لم تمتلك في حينها مبلغ الـ 400 دولار تكلفة تسجيل الابتكار باسمها ، فلم يحق لها أن تستفيد من أرباح بيعه ويستطيع أي شخص الآن أن يركّب لعبة سبنر من دون أن يدفع أي فلس للمخترعة الأولى.

لكن المبتكرة لا تكترث لذلك على الإطلاق طالما السعادة تملأ وجوه الناس

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية

لعبه السبينر كتير حلوه بس بحس انها بتخليك تفوت في كابه بحسها بتساعدش على التفكير ابدا بس هاي اللعبه شغلت العالم كلو في حالها واليوم الناس صارت تتقاتل عشين لعبه ... وفي اصابه خطيره صارت لولد انو انقطعت اصعبو وهاي المعلومه حقيقه ومش كذب والشرطه اذا بتشوف لعبه سبينر راح تصادرها وكل واحد ببيع سبينر ممكن انوا يوخدو على الحبس عشين قصه الولد الي انقطعت ايدو بسبب السبينر ...:)
مش مهم - بيت جن

1 .

الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت