إغلاق أكثر من نصف مليون حساب لداعش على تويتر

في حرب تدور رحاها على صفحات الإنترنت، حيث لا دماء ولا قتل، "يشتبك" موقع تويتر يوميا مع أنصار تنظيم داعش المتطرف، ويبذل جهودا جبارة لمحاصرتهم وإقصائهم.

وتكشف دراسة حديثة أن سياسة إغلاق حسابات مؤيدي داعش، التي انتهجها موقع تويتر بدأت تؤتي ثمارها، رغم أنها ما زالت حتى الآن دون المستوى المطلوب.

وقال جورج سلامة٬ رئيس قسم السياسات العامة والعلاقات الحكومية في تويتر الشرق الأوسط٬ إن تويتر أغلق 600 ألف حساب تابع لتنظيم داعش الإرهابي٬ مؤكداً أن تويتر يرحب بالتعاون مع الدول والجهات المعنية بمكافحة الإرهاب٬ مستعرضاً أبرز حسابات الحكام العرب على تويتر ومنهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم٬ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي٬ وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان٬ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة٬ ومدى التفاعل الشعبي مع تغريداتهما.

وأشار سلامة إلى أن 62% من مستخدمي تويتر في مرحلة الشباب من 14 إلى 34، و80% من المستخدمين خارج الولايات المتحدة، وهناك زيادة في عدد المستخدمين تصل إلى 9 ملايين شهريا.

وانطلقت أمس في أبوظبي فعاليات المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني٬ الذي يهدف لإيجاد أرضية مشتركة لصياغة منظومة قوانين وتشريعات دولية تتصدى لجذور وامتدادات الظاهرة الإرهابية في الفضاء الرقميحيث أشاد المتحدثون بجهود الإمارات لجعل العالم آمناً.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت