كفرمندا: بيان من قسم المعارف بخصوص غياب الطلاب عن المدارس في شهر رمضان

حضرات الأهالي والطلاب الكرام

بداية نتوجه إليكم بقرب حلول شهر رمضان الكريم بأن يتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام والطاعات وان يكون شهر رمضان شهر نجاح وفلاح لطلابنا وطالباتنا.

وبهذه المناسبة فإننا في المجلس المحلي مُمثل برئيسها وقسم المعارف ارتأينا ان نحذر ونحد من ظاهرة غياب الطلاب عن مقاعد الدارسة خلال شهر رمضان الكريم, لذلك أحبتنا كان لزاما علينا ان لا يبخس العلم حقه والا نجعل الصيام عله نحتج بها على عدم القدرة والعجز عن الدراسة وأداء الواجبات المدرسية وإجراء الامتحانات بشكل منتظم فلا الصوم يمنع ذلك ولا يعطله, وان ظاهرة غياب الطلاب بحجة الصيام هو أمر غير معقول شرعا ولا عملا, فكيف نسمح ان يغرس في نفوس أبناءنا صغارا وكبارا ان شهر رمضان الفضيل شهر النوم نهارا والسهر ليلا وتعطيل الواجبات.

شهر رمضان شهر جد واجتهاد وعمل وعلينا ان نحفز أبناءنا ونحثهم على الذهاب الى المدارس بنشاط وحيوية لأننا بغيابهم عن المدرسة نوصل لهم رسالة سلبية ونذوت في نفوسهم عدم النظام والانضباط والمسؤولية علما ان التغيب عن المدرسة دون سبب يعتبر مخالفة لقانون التعليم الإلزامي.
من اجل ذلك نهيب بكم جميعا أهلا وطلابا, مديرين ومعلمين الا تسمحوا لمثل هذه الظاهرة ان تكرر في هذا العام, فلا بد ان تتضافر الجهود من كل الأطراف لمنع هذه الظاهرة بكل وسيلة متاحة سائلين الله للجميع التوفيق والفلاح في الدنيا والآخرة.

مع الاحترام
قسم المعارف

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت