كفرمندا: قبول طالبين من مدرسة مدين الثانوية للدراسة في جامعة تل أبيب

تم قبول الطالبين عادل حسام عالم من الصف العاشر والطالبة سماح صالح سعدي من الصف الحادي عشر للدراسة في جامعة تل أبيب من خلال إطار خاص للشبيبة يدعى جامعة تل ابيب الصيفية لطلاب المدارس، ويأتي هذا القبول بتظافر جهود المجلس المحلي وكوادر مدين الثانوية وأهاليها وطلابها .

يأتي هذا القبول بعد تجاوز الطالبين أعلاه امتحانات القبول ومقابلات خاصة، حيث تقدم الطالبين لامتحان طويل في اللغه العبرية لفحص مهاراتهم التفكييرية العليا وكذلك مهاراتهم في تحليل النصوص العلمية وإعادة صياغتها كما وتقدم الطالبين لمقابلات شخصية من قبل لجان مختصة لفحص قدراتهم القيادية والشخصية والاجتماعية وبالأخص منها قدراتهم على التواصل مع الآخرين ومواجهتهم الصعاب والظروف الجديده التي ستصادفهم عما قريب في الجامعة .

الجدير ذكره انه تم قبول 60 طالب فقط من الوسط اليهودي والعربي لهذا البرنامج ليكون نصيب مدرسة مدين الثانوية كبيرا في هذه المعركة وهو عبارة عن طالبين من 60 طالبا .

سيبدأ الطلاب تعليمهم في الجامعه في بداية شهر 7 . كما سيستمر في صيفي السنتين المقبلتين، كما وتمول جامعة تل ابيب قسط التعليم لكل طالب وقدره 20 الف شيكل .

هنيئا للوسط العربي ولكفر مندا هذا الإنجاز.
هنيئا لمدين الثانوية هذا النجاح.
هنيئا لأهالينا ولذوي الطلاب المقبولين هذا الإنجاز الكبير .

وتتقدم إدارة ومعلمين المدرسة للطلاب المقبولين ولذويهم بأجمل التهاني والتبريكات متمنيين لهم اجمل الأوقات يقضونها بنجاح وبمثابرة وباقدام وبمواجهة للصعاب في جامعتهم الجديده جامعة تل ابيب.

وبهذا الخبر السار قام الإعلامي القدير بلال شلاعطه بإجراء مقابلة خاصة مع مدير مدين الثانوية المربي سليمان عبد الحليم والطلاب المقبولين على شاشة تلفزيون هلا.

كما وقام كل من الساده: محمد زيدان (ابو فيصل) وإبراهيم عبد الحليم (ابو محمد) باعتبار أنهما رؤساء سابقين للسلطة المحلية ولهم الدور في تأسيس مدين وتطورها بتكريم الطلاب المقبولين وذويهم في يوم احتفال تخريج الفوج السابع والثلاثين وذلك إجلالا لهم ولذويهم على إنجازهم .


مقابلة قناة هلا

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية

ماشالله عليكي يا اختي الله يحفظك وانابفتخر فيكي رفعتي راسي.
سندس صالح سعدي - كفر مندا

1 .

الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت