إدانة وسام قسوم زبيدات من سخنين بالقتال في صفوف داعش

أدانت المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم الثلاثاء، وسام قسوم زبيدات (42 عاما) من مدينة سخنين، بتهم 'التواصل مع عميل أجنبي والانضمام لتنظيم محظور والتسلل لدولة معادية والمشاركة في القتال في صفوف داعش'.

وفرضت نفس المحكمة بتاريخ 21.3.2017 السجن الفعلي لمدة 50 شهرا على زوجته صابرين قسوم زبيدات (30 عاما) من سخنين، والسجن مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهرا، وغرامة مالية قدرها 8 آلاف شيكل، في أعقاب إدانتها ضمن صفقة ادعاء بـ'التواصل مع عميل أجنبي، الخروج بطريقة غير مشروعة من البلاد، العضوية في تنظيم داعش الإرهابي'.

وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد وسام وصابرين قسوم زبيدات في تاريخ 20.10.2016 ونسبت لهما تهم التواصل مع عميل أجنبي والانضمام لمنظمة محظورة هي تنظيم 'داعش' وإهمال الأطفال.

ويستدل من لائحة الاتهام أن 'وسام قسوم زبيدات شارك في معارك الرمادي والبوريشة، والتي كانت ضارية وربما الأعنف في العام 2016 حيث شهدت فيها المدينة تبادل السيطرة بين الجيش العراقي وتنظيم داعش، ولم تستقر فيها الحياة حتى يومنا هذا'.

كما ذُكر في لائحة الاتهام أن 'الزوج أصيب أثناء مشاركته في الهجوم على ثكنة للجيش العراقي قرب قرية البوريشة منذ أوائل ذلك العام، ومن يومها استقر مع عائلته في مدينة الموصل'.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت