البرتغالي "مورينيو" ينضم إلى لائحة المتهربين من الضرائب

بعد المفاجأة التي فجرها النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" التي تهم قرار رحيله بسبب تضييق الخناق عبر فرض الضرائب العالية عليه، يبدو أن التهرب الضريبي من قبل نجوم كرة القدم في العالم بات لعبة شعبية شائعة يمارسها اللاعبون والمدربون على حد سواء،و بعد فضائح ميسي الضريبية كذلك، جاء دور "جوزيه مورينيو" مدرب مانشستر يونايتد.

وقال الادعاء الإسباني اليوم الثلاثاء 20 حزيران / يونيو2017 إنه أقام دعوى ضد "جوزيه مورينيو" مدرب مانشستر يونايتد في تهمتين بالتهرب الضريبي في 2011 و2012 عندما كان مدربا لفريق ريال مدريد الإسباني، وفق صحيفة (DW).

وأضاف الإدعاء في مدريد عبر بيان له، أن البرتغالي "مورينيو" يدين بمبلغ 3.3 مليون يورو (3.7 مليون دولار) لسلطات الضرائب الإسبانية، وأكد أيضا أنه تقدم بما يفيد ذلك إلى محكمة محلية.

وقال الادعاء إن "مورينيو" لم يكشف عن دخله من بيع الحقوق الملكية لصوره في إقراره الضريبي في 2011 و2012 "بغرض الكسب غير المشروع". وأضاف أن المدرب البرتغالي توصل قبل ذلك لتسوية بخصوص دعوى سابقة تتعلق بالضرائب الإسبانية وأسفر ذلك عن دفع 1.15 مليون يورو في 2014. لكن سلطات الضرائب اكتشفت بعد ذلك أن بعض المعلومات المقدمة في التسوية لم تكن صحيحة.

وتأتي هذه الادعاءات ضد "مورينيو" لينضم لقائمة من نجوم كرة القدم في إسبانيا تعرضوا لاتهامات بالتهرب الضريبي أيضا. كما يشتهر "مورينيو" (54 عاما) بلقب "الاستثنائي"، ويعد من أنجح مدربي كرة القدم في الوقت الحالي. ورحل "مورينيو" عن ريال مدريد في 2013، وتولى قيادة تشيلسي الإنجليزي للمرة الثانية قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد في 2016..

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت