"فايند واي - فاي".. خاصية جديدة من فيسبوك للإتصال بالإنترنت

بهدف توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية التي لا تتوفر فيها هذه الخدمة. أعلن موقع فيسبوك عن توفير خاصية "فايند واي – فاي" أمام جميع مستخدميه على جميع تطبيقاته المحمولة، بعد فترة من التجربة المحدودة.

وتستهدف خاصية "Find Wi-Fi" مساعدة المستخدمين أثناء السفر والتجول، خصوصا من لا يمتلكون أي إمكانية أخرى للاتصال بالإنترنت أو من يريدون التوفير وعدم دفع أي مصروفات إضافية للحصول على باقات المحمول، وفقا لما أورده موقع "ذا نكست ويب".

وكان فيسبوك قد بدأ العام الماضي تجربة الخاصية الجديد التي تهدف لمساعدة مستخدميه على إيجاد شبكات الواي – فاي العامة في الأماكن القريبة منهم، ولكن التجارب كانت على تطبيق فيسبوك لأجهزة أبل وفي أماكن معينة فقط.

وأكد "ذا نكست ويب" أن الشبكات التي ستتوافر عبر الخاصية الجديدة، هي تلك الشبكات التي قررت الشركات المالكة لها أو المسؤولة عنها مشاركة معلومات عنها بشكل عام على فيسبوك.

كما أوضح الموقع أن تشغيل المستخدم لهذه الخاصية سيساهم تسجيل جميع الأماكن التي يرتداها المستخدم عبر أداة "Location History".

وكانت شركة "فيسبوك" قج أعلنت سابقا سعيها لتزويد المناطق النائية بالإنترنت، وقامت لتحقيق ذلك بإنتاج طائرة بدون طيار تعمل على الطاقة الشمسية.

وأنهت "فيسبوك" الرحلة التجريبية الثانية لطائرتها في صحراء أريزونا، وتمكنت من التحليق لساعة و46 دقيقة، وهبطت بعد ذلك بنجاح بعد أن تحطمت الطائرة بعد الرحلة الأولى.

وأوضحت "فيسبوك" في مقطع فيديو نجاح هبوط الطائرة بالقرب من أريزونا. وتسعى الشركة إلى تستطيع طائرتها التحليق لعدة أشهر من أجل توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية التي لا تتوفر فيها الخدمة.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت