كيف تنجو في حالة سقوط المصعد ؟

ليس هناك إسم علمي أو تعريف خاص برهاب المصاعد، لكن يرجح أنه خليط بين نوعي رهاب، وهما رهاب الأماكن المرتفعة ورهاب الأماكن المغلقة.. فهل هناك أشخاص يتجنبون المصاعد لغياب الثقة في معايير السلامة..

يؤكد الخبراء أنه على الرغم من عدم وجود ضمانات للنجاة من سقوط المصعد، إلا أن هناك العديد من تدابير السلامة الضرورية لحمايتك من الهبوط بسرعة كبيرة إلى الأسفل، وفق موقع "ميدكل دايلي"

وتتدخل فرامل المصعد في حال وقع عطل في المحرك، وفي حال لم تعمل الفرامل لسبب ما، يأتي دور الثقل الموازن لتغطية هذا الخلل. ووفقا لما ذكره الخبير، "مايكل أراندا"، في شريط الفيديو الذي يحمل عنوان: "هل يمكن البقاء على قيد الحياة في حالة سقوط المصعد".

وقع أحد أشهر أعطال المصاعد، في صيف يوليو/ تموز 1945، عندما اصطدمت طائرة كانت في رحلة روتينية، بمبنى "إمباير ستيت" بالولايات المتحدة، عن طريق الخطأ وبشكل غير متوقع.

ومن غير المعروف حتى الآن كيف نجت "بيتي"، ولكن إذا وجدت نفسك يوما ما في وضع مماثل، يُنصح بعدم القفز، أي عكس الاعتقاد السائد. وبدلا من ذلك، يجب عليك التمدد على الأرضية (على الظهر)، وفقا للباحثين في مركز الهندسة الطبية الحيوية، بجامعة "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة التي لا تضمن النجاة، إلا أنها الأفضل على الإطلاق، حيث يتم توزيع ثقل الجسم بالتساوي، لتجنب تأثير السقوط على جزء معين من الجسم.

الجدير بالذكر، أن حوالي 18 مليار شخص يتنقلون كل عام في الولايات المتحدة عبر المصاعد، وفقا لموقع ConsumerWatch.co. وذكر مكتب الولايات المتحدة لإحصائيات العمل وتقدير لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية، أنه من بين هذه التنقلات، يُسجل نحو 27 حالة وفاة سنويا.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت