شركة "أبل" تستدرك الموقف.. وتوفر حلا لثغرة "آيفون"

يعتقد البعض أن تطبيقات "الآيفون" لا تتعرض للفيروسات كما لا تتعرض للإختراق، طبعا هذا الاعتقاد خاطئ، فقد عثر الخبراء الأمنيون مؤخرا على ثغرة تسمح بالتجسس على البيانات المشفرة والبيانات الحساسة ككلمات المرور وبيانات الحسابات المصرفية..

هذه الثغرة وصفت بالخطيرة جدا في هواتف آيفون وأجهزة أبل الأخرى، حيث تمكن القراصنة أو المخترقين من السيطرة الكاملة على هاتف المستخدم أو جهاز "آيباد" أو "آيبود تاتش".

ونقل موقع "ماشابل" للأخبار التقنية عن خبير الأمن الإلكتروني "نيتاي أرتينستسن"، أن الثغرة تمكن القراصنة من تشغيل شيفرات برمجية على الشريحة الخاصة بالاتصال بشبكات "واي فاي" في آيفون وآيباد وآيبود.

وتكمن خطورة الثغرة التي تحمل اسم Broadpwn في أن الهاكر الذي يستغلها لا يحتاج إلى أي تدخل من مستخدم الهاتف، وبعبارة أخرى، إن كان مستخدم "آيفون" قد فعّل اتصالات "واي فاي" وكان في مجال قريب من المهاجم، فإن ذلك يمكن الأخير من السيطرة الكاملة على الهاتف والحصول على كل ما فيه من معلومات..

وقد اكتشفت هذه الثغرة في عدد واسع من الأجهزة التي تعتمد على شريحة BCM43xx الخاصة باتصالات "واي فاي"، وهي موجودة في أجهزة أندرويد أيضا، وقد أصدرت "غوغل" تحديثا أمنيا في بداية الشهر لسد هذه الثغرة.

ولحل هذه الثغرة على أجهزة "أبل"، أصدرت الشركة التحديث رقم 10.3.3، ودعت إلى ضرورة تثبيته في أسرع وقت من أجل إغلاق الهاتف أمام القراصنة..

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت