"بطاقة بنكية" مصممة لـ"تحزن" عندما تنفق الكثير من النقود

يحتاج مستعمل البطاقة البنكية لمعرفة مسبقة لطرق استعمالها حتى لا تكلفه مبالغ إضافية، فالمغريات كثيرة جدا، والشراء عبر الانترنت، والعروض والخصومات تغري المستهلك بالدفع بالبطاقة البنكية للاستفادة منها، الشيء الذي يكلفه دفع مبالغ عالية جدا.. فكيف يمكن تدبير الدفع بالبطاقة؟

لهذا الغرض صمم طالب بريطاني بطاقة بنكية فريدة من نوعها، تتغير معالم الوجه المرسوم عليها، كلما أنفق حاملها المزيد من النقود، وحصل "ليام توكوود" على جائزة خاصة، عن تصميمه الذي يهدف إلى مساعدة الناس على توفير النقود، حيث "تعبس" البطاقة في وجه صاحبها، عندما يبدأ بكسر ميزانيته المعتادة، بحسب صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية.

وتضم بطاقة "إي موت" صورة لوجه على الناحية العليا اليمنى منها، وتتغير تعابير هذا الوجه من الابتسام، إلى الحزن، ومن ثم العبوس والغضب، اعتماداً على المبلغ الذي ينفقه صاحبها. ولا تزال البطاقة بحاجة إلى بعض التطوير، وهي مرتبطة مع تطبيق هاتفي، يساعد المستخدمين على إدارة شؤونهم المالية.

وحصل "ليام" الذي يدرس التصميم في جامعة "ديربي" على الجائزة الأولى، في مسابقة الجمعية الملكية للفنون والتصميم، وذلك بعد أن نال ابتكاره استحسان لجنة التحكيم ومدراء البنوك. ولا يعرف بعد إن كانت هذه البطاقة ستستخدم في البنوك بالمستقبل القريب..

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت