2017-07-29 17:00:00

لهذه الأسباب يشيب الشعر؟

معظمنا يرى تلك الشعرة الرمادية أو البيضاء التي تبدأ بالظهور في سن الثلاثين، عادة تبدأ من العنق والأذن ثم عبر فروة الرأس، بينما يرى فيها البعض مناسبة مثالية لاعتماد موضة "الملح والفلفل" اي إختلاط الأبيض بالأسود موضة جذابة، حيث يفعل آخرون المستحيل للتخلص منها..

وبحسب الأبحاث العلمية فالقاعدة العامة في "الشيب" هي أنه بحلول سن الخمسين فإن نصف الناس يفقدون لون حوالي 50% من شعرهم، لكن هل تعرف كيفية انتقال الشعر من اللون الاسود الى الأبيض.. اليك بعض الحقائق..

مع التقدم في السن، يتحول لون الشعر إلى رمادي وأبيض. وبالرغم من أن الشيب يعتبر مرحلة طبيعية سيمر بها الجميع، إلا أن الكثيرون لا يدرون ما السبب وراء ذلك؟ فعندما ينمو الشعر، يكتسب لونه بفضل مادة "الميلانين" الصبغية التي تستقر داخل بصيلات الشعر وتنتج صباغا يندمج مع ألياف الشعر النامية، وفق موقع medicalnewstoday.

وعندما ينمو الشعر، تندمج هذه الصبغات بشكل متواصل مع الياف الشعر لتعطي لكل شخص لون شعر الخاص به والمميز، فعلى مدى السنوات، تتعرض كل خلايا الجسم للأضرار ومن بينها الخلايا المسؤولة عن لون الشعر لذلك عندما تخسر إحدى بصيلات الشعر كل الخلايا الصبغية فيها، تنمو الشعرة التالية باللون الأبيض او الرمادي.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت