القمر في إنتظار خسوف جزئي الأسبوع القادم

تُعرَف ظاهرة خسوف القمر (بالإنكليزية: Lunar eclipse) بأنها ظاهرة كونيّة موجودة منذ الأزل تحدث للقمر عندما يكون بدرا، بحيث تكون كل من الشمس والأرض والقمر في نقطة تُسمّى نقطة الاقتران مع الأرض التي تكون في الوسط، فيصبح سطح القمر أو جزءاً منه مُعتما نتيجة مرور القمر في منطقة ظلّ الأرض..

قالت إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي أن يوم الإثنين المقبل الموافق 7 أغسطس/ آب الجاري سيشهد ظاهرة خسوف جزئي للقمر، ويمكن لسكان الكويت والمنطقة العربية مشاهدتها.

وفي بيان صحفي حول الظاهرة صادر من إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي، أن الخسـوف الجزئي سيبــدأ في تمام الساعة الثامنة و21 دقيقة مساء بتوقيت الكويت، وسيكون مقدار الجزء المنخسف من القمر حوالي الربع تقريباً، موضحا أن الخسوف سيستمر قرابة الساعتين.

وذكر البيان أن هواة مراقبة مثل هذه الظواهر يمكنهم مشاهدة الخسوف الجزئي للقمر من سماء الكويت حيث انه سيكون واضح بالعين المجردة بدءً من الساعة التاسعة و20 دقيقة، مشيراً إلى أن توقيته سيتزامن مع منتصف شهر ذي القعدة.

وبين أن ظاهرة الخسوف تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس الذي يعكسه القمر في الأوضاع العادية، لافتاً إلى أن هناك ثلاثة أنواع من الخسوف هي الكلي والجزئي وشبه الظل، ويعد الخسوف الكلي هو الأكثر أهتماماً وفيه يغطي ظل الأرض القمر بشكل كامل.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت